المبادرة تجسدت بالتعاون مع مديرية التربية

يرتقب عرض المسرحية الجديدة “تحويسة بالكروسة” الموجهة للأطفال اعتبارا من هذا الأسبوع بوهران لفائدة تلاميذ المدارس، حسبما صرح به رئيس جمعية التقافية “الأمال”.

وتم برمجة جولة لعرض هذا الإنتاج الجديد ذي الطابع الترفيهي والتربوي عبر 47 مؤسسة تربوية، حسبما أبرزه للصحافة رئيس الجمعية، محمد ميهوبي، لافتا إلى أن المبادرة تجسدت بالتعاون مع مديرية التربية.

ويتنبأ أن تحقق مسرحية ” تحويسة بالكروسة ” نجاحا لدى الصغار في أعقاب الأصداء الايجابية للجمهور الذي حضر العرض الأول المقدم في الفاتح مارس الجاري بالمسرح الجهوي لوهران “عبد القادر علولة”.

وتدور قصة المسرحية حول تعطل “الكروسة” التي يقودها ثلاثة أشقاء ووالدهم وهم فنانين جوالين والذين يستغلون فرصة هذا التوقف لرواية حكايات لمجموعة من الأطفال الذين يلتفون حولهم.

ويتم سرد للأطفال ثلاث حكايات تمتزج فيها الدسائس والفكاهة في رحلة إلى العصور القديمة مع شخصيات مثل السلطان والوزير وغيرهما من الأبطال على غرار النجار والساقي (القراب) وتاجر التحف.

وقد ألف هذا العمل المسرحي وأخرجه محمد ميهوبي وجسد أدواره مسرحيون شباب تابعوا تكوينهم في مدرسة جمعية “الآمال” التي تستعد للاحتفال بانتهاء المسار التكويني لدفعة جديدة.

وسيقام هذا الحفل على شرف الفنانين الشباب يوم 27 مارس الجاري بالمعهد البلدي للموسيقى لوهران “أحمد وهبي” بمناسبة اليوم العالمي للمسرح.

ق. ث