اسفرت عن غلق 268 محلا تجاريا

تمكنت مختلف فرق الجودة وقمع الغش ومراقبة الممارسات التجارية بمديرية التجارة لولاية تبسة من تحرير ما مجموعه 2994 محضرا ضد التجار المخالفين للقوانين التشريعات خلال سنة 2019، حسب المدير الولائي للتجارة، أحمد زياني.

وأوضح ذات المسؤول بأن هذه الفرق تمكنت خلال الفترة الممتدة بين الفاتح جانفي والـ 31 ديسمبر المنصرمين من القيام بـ 18 ألف و779 تدخلا ميدانيا عبر البلديات الـ 28 للولاية أسفروا عن تحرير 2994 محضرا.

واستنادا لذات المصدر فقد تم تحرير هذه المحاضر لعدم التزام التجار بإعلام الزبائن والمستهلكين بأسعار السلع المعروضة للبيع وعرض سلع تشكل خطرا غذائيا على صحة المستهلك وعدم احترام التنظيم الخاص بالأسعار والتعريفات المقننة مردفا بأنه تم تحويل أغلب هذه المحاضر على العدالة للفصل فيها. 

وخلال نفس الفترة تم رصد 3127 مخالفة تجارية مرتكبة من قبل التجار المقيدين بإقليم ولاية تبسة، حسب زياني.

وفي سياق متصل أفاد مدير التجارة لولاية تبسة بأن قيمة السلع غير المفوترة المعروضة للبيع خلال نفس الفترة عبر مختلف الفضاءات والأسواق والمحلات التجارية بتبسة فاقت الـ 3.9 مليار دينار وهو ما يعكس الجهود المبذولة من طرف فرق الرقابة الذين يقومون بنشاطات ميدانية دورية.

واستنادا لذات المسؤول تم خلال ذات الفترة وفي اطار سياسة المديرية المحلية للتجارة الهادفة إلى ردع التجار المخالفين للقوانين غلق 268  محلا تجاريا بسبب تحويل النشاط أو عدم تجديد السجل التجاري أو عرض منتجات منتهية الصلاحية.

نوار.س