الأمر يتعلق بـ “سليمان يوسف” المدعو “طيب أبو قتادة” الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2006

المعني كان بصدد تنفيذ عملية انتحارية

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 22 سبتمبر 2020، عمليات عديدة أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة المستمرة والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني.

أوضحت وزارة الدفاع الوطني، في بيان لها أمس تسلمت “السلام” نسخة منه، أنه وفي إطار مكافحة الإرهاب وتبعا للعملية التي نفذتها مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 20 سبتمبر 2020 بوادي جنجن شرق بلدية تاكسانة، ولاية جيجل، والتي مكنت من القضاء على إرهابي خطير واسترجاع مسدس رشاش من نوع “كلاشنيكوف”، وكمية من الذخيرة، تم تحديد هوية المجرم، إذ يتعلق الأمر بالمسمى “سليمان يوسف” المدعو “طيب أبو قتادة” الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2006، والذي كان بصدد تنفيذ عملية انتحارية.

وفي سياق متصل، كشفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال عمليات بحث وتمشيط بكل من باتنة وسكيكدة وتبسة وعين الدفلى مسدسين آليين ومواد كيماوية ومعدات تدخل في إعداد القنابل تقليدية الصنع، 3 مخابئ و5 قنابل تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من بومرداس وجيجل.

حجز أزيد من 3 قناطير “زطلة” بالنعامة

كما ضبطت مفارز مشتركة للجيش، خلال عمليات منفصلة بالنعامة، كمية كبيرة من الكيف المعالج تُقدر بـ 3 قناطير و63.4 كيلوغرام، في حين أوقفت مصالح الدرك الوطني وحرس الحدود ببشار 3 تجار مخدرات بحوزتهم 64 كلغ من نفس المادة.

وأوقفت مفارز أخرى بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني وحرس الحدود، خلال عمليات متفرقة بكل من تلمسان وأم البواقي وباتنة وقسنطينة والجزائر وعنابة وورڨلة 8 تجار مخدرات وحجزت كميات معتبرة من مادة الكوكايين و117116 قرصا مهلوسا، فيما تم توقيف 3 أشخاص وحجز 14621 وحدة من مختلف المشروبات بكل من قسنطينة والنعامة وبسكرة.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 20 شخصا وحجزت 13 سلاحا ناريا و754771 وحدة من الألعاب النارية بكل من سطيف وعين صالح وورڨلة والمسيلة، فيما أوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وتندوف وجانت، 109 أشخاص وحجزت شاحنة و4 مركبات رباعية الدفع و55 مولدا كهربائيا و30 مطرقة ضغط وأزيد من 200 لتر من المواد الكيماوية، و75 كيسا من خليط خام الذهب والحجارة ومعدات مختلفة تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى 4.5 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ 31052 لترا بكل من أدرار وتبسة والطارف وسوق أهراس.

وفي سياق آخر، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 80 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من إليزي وتلمسان وعين ڨزام وبشار.

صارة.ط