لإعطاء وجه جمالي لعاصمة الولاية

تم أول أمس بسوق أهراس التأكيد على ضرورة الإسراع في استكمال الإجراءات القانونية وتنصيب المؤسسات التي أسندت لها عديد عمليات التهيئة والتحسين الحضري لإعطاء وجه جمالي لعاصمة الولاية.

 وخلال لقاء أشرف عليه والي الولاية فريد محمدي بحضور عدد من المسؤولين المحليين أكد ذات المسؤول على ضرورة تحسين صورة عاصمة الولاية مقدما جملة من التعليمات القاضية بإجراء خبرة تقنية ودراسة شاملة لحي “باجي مختار” وربطه بمختلف الشبكات على غرار شبكتي الصرف الصحي والغاز الطبيعي.

 وتضمنت تعليمات مسؤول الولاية القيام بتهيئة شاملة لحي “26 أبريل” من خلال إنجاز أشغال الطرقات والإنارة العمومية وكذا دهن العمارات والتطهير ومساحات خضراء بالإضافة إلى القيام بإعادة تأهيل للطريق الرابط بين محور حيي “شعباني” و”26 أبريل”.

وتم التشديد خلال هذا اللقاء على معالجة “النقاط السوداء” عبر العديد من الأحياء على غرار حمة لولو وبرال صالح والممر المؤدي إلى متوسطة بوشواطة وأحياء سيدي مسعود وغلوسي وديار الزرقاء ومزغيش ونهج الحدائق وابن رشد والعقيد عميروش و800 سكن بطريق الحنانشة والمدينة القديمة.

وبالإضافة إلى ذلك تقرر خلال هذا الاجتماع القيام بعديد العمليات على غرار تهيئة حي 418 لتشمل الطرقات والإنارة والأشغال المتعلقة بالتحسين الحضري تهيئة الممر المؤدي إلى “مشرق الشمس” وإعادة تأهيل شارعي أول نوفمبر 1954 و درايعية أحمد بالإضافة إلى إعادة تأهيل حي 1700 سكن وتجديد الإنارة العمومية بحي حمة لولو وكذا إنجاز ساحة لعب بحي غلوسي ومخطط شغل الأراضي رقم 9 بسوق أهراس.

ج. ق