تنظيم لقاء ثالث لممثليها بمقرتاج

لم تبرمج هيئة التنسيق لأحزاب التحالف الرئاسي مناقشة خيار تأجيل الانتخابات الرئاسية المقبلة خلال اجتماعها الثاني المنعقد امس بمقر حزب التجمع الوطني الديمقراطي، بحكم عدم تقديم ممثلي أيّ من التشكيلات السياسية المنضوية تحت لوائها بمقترح رسمي في هذا الشأن.

أكّد مصطفى ناصي ممثل حزب التجمّع الوطني الديمقراطي في هيئة التنسيق لأحزاب التحالف الرئاسي، أن الاجتماع الثاني لممثلي أحزاب الهيئة لم يدرس خيار تأجيل الانتخابات الرئاسية وذلك لعدم تقدّم أي تشكيلة سياسية رسميا للهيئة بمقترح تأجيل الموعد الاستحقاقي، مشيرا أن الأمر سيُفصل فيه خلال الندوة الوطنية لقادة الأحزاب الأربعة والتي ستحدّد المعالم الكبرى لرئاسيات 2019.

أوضح ناصة في تصريح صحفي عقب اجتماع هيئة التنسيق لأحزاب التحالف الرئاسي بمقر حزب التجمع الوطني الديمقراطي بالعاصمة، أن ممثلي حزبالارندي،الأفلان،تاجوالأمبيايمثلون هيئة تنفيذية تتولّى مهام إعداد آليات عمل قادة الأحزاب الاربعة تحضيرا للندوة الوطنية التي ستحدّد المعالم الكبرى للرئاسيات وتعلن عن قرار تأجيلها أو تنظيمها في موعدها، مشيرا أن هيئة التنسيق لأحزاب التحالف الرئاسي تعمل وفق خارطة الطريق التي حدّدت في الاجتماع الأول للهيئة ولا يمكن أن تحيد عنه.

هذا ووضعت احزاب التحالف الرئاسي خلال اجتماعها امس في جلسة عمل مغلقة برنامج وخطة عمل وآليات تنفيذها ميدانيا والتي سترفع الى قادة الأحزاب، كما جدّدت الأحزاب الأربعة دعمها المطلق لرئيس الجمهورية ،وفق ما جاء في البيان الختامي الذي قرأه ممثلالأرندي“.

في ذات السياق، دعت الهيئة كل التشكيلات السياسية الى الإسهام في الحفاظ على استقرار الوطن، كما حذّرت من المناورات السياسوية التي تستهدف البلاد .

هذا وقرّر كل مصطفي ناصي وبوصبع عبد الله عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي، سعيدة بوناب ومصطفي رحيال عن حزب جبهة  التحرير الوطني، طاهر شاوي ومصطفي نواسة عن حزب تجمع امل الجزائر وبربارة شيخ وبن زعيم عن حزب الحركة الشعبية الجزائرية أن يكون الاجتماع الثالث للهيئة بمقر حزب تجمع أمل الجزائر على أن يحدد تاريخه في وقت لاحق.

 بربارةمقري حرّ في مقترح تأجيل الرئاسيات

اعتبر الشيخ بربارة رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الشعبية الجزائرية ان عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم حرّ في اطروحته المتعلقة بتأجيل الانتخابات الرئاسية،مضيفا في تصريح صحفي انه في حال تقدّم مقري بفكرته كمقترح لهيئة التنسيق لأحزاب التحالف الرئاسي سيتم الردّ عليه ونفس الأمر بالنسبة للمبادرة التي أطلقها عمار غول رئيس حزبتاج“.

 شاوي: “تاجلم يتحرّك بأوامر فوقية والأولية للمبادرة الوطنية

نفى طاهر شاوي رئيس الكتلة البرلمانية لحزب تجمع أمل الجزائر ما تم تداوله اعلاميا بأن مقترح عمار غول رئيس حزبتاجبتنظيم ندوة وطنية تحت اسمالإجماع الوطني لبناء جزائر جديدةيشرف عليها شخصيا رئيس الجمهورية، جاءت بـإيعازتحضيرا لمرحلة سياسية جديدة، خصوصا أن غول لم يستعبد تمديد العهدة، مشيرا ان كل المؤتمرات الولائية والجهوية  لحزبتاجوكذا لقاءات المكتب السياسي تحضيرا للمؤتمر الوطني الذي سيعقد يومي 13 و14 من الشهر الجاري اجمعت على المبادرة وأعطت الاولية للندوة الوطنية أما مسألة تأجيل الرئاسيات فتبقى حسبشاويامر فرعي .

ص.بليدي