دعا وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية  ابراهيم بومزار، اليوم سلطة ضبط الاتصالات السلكية واللاسلكية إلى تسريع وتيرة التغطية بشبكة الجيل الرابع ،مشيرا إلى أن الرزنامة الحالية والتي تم اعدادها في وقت سابق لا تتماشى وتتطلعات المواطنين.
وأكد الوزير في زيارة العمل والتفقد التي قادته، اليوم، إلى ولاية تيبازة أن 92 بالمائة من المعاملات التجارية عن طريق جهاز الدفع الالكتروني تمر عبر البريد، معربا عن أمله في تعميم هذه التعامل بهذه التقنية عبر باقي القطاعات، وأشار إلى تعميم رفع الحد الأدنى من تدفق الانترنت من 2 ميغابات إلى 4 ميغابايت مع نهاية السنة.
وأشار الوزير بومزار أن رفع الحد الادنى من تدفق الانترنت من 2 ميغابايت إلى 4 ميغابايت ستعمم على المشتركين مع نهاية السنة الجارية انطلاقا من مبدأ حق المواطن الولوج إلى التدفق العالي والعالي جدا من الأنترنت والمساواة على اعتبار أن  تكنولوجيا الاتصال لم تعد من الكماليات بل من الضروريات.
كما دعا الوزير سلطة ضبط الاتصالات السلكية واللاسلكية إلى تسريع رزنامة التغطية بالجيل الرابع، مشيرا إلى أن الرزنامة التي تم اعدادها في وفت سابق لا تتماشى وتطلعات المواطنين، وأعطى مثالا بولاية تيبازة التي لا تمثل التغطية بالجيل الرابع بها سوى 30 بالمائة فقط ،مشيرا في السياق إلى أن وزارته طلبت من المتعاملين في هذا المجال بتقاسم البنية التحتية لتحسين التغطية.