الرئيس إيسوفو أكد تمسك بلاده بعلاقات التعاون مع الجزائر

قام أمس صبري بوقادوم، وزير الشؤون الخارجية، بتكليف من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بزيارة عمل إلى جمهورية النيجر قادما من العاصمة المالية باماكو، حيث حظي باستقبال من طرف محمدو إيسوفو، رئيس جمهورية النيجر، الذي بلغه تحيات الرئيس تبون، وعزم الجزائر الراسخ على تعزيز علاقات التعاون الثنائي والتشاور السياسي بين البلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك لاسيما في مالي وليبيا والتحديات الأخرى التي تعرفها المنطقة.

هذا وجدد الرئيس إيسوفو، بالمناسبة تمسك بلاده بعلاقات التعاون مع الجزائر، مشيدا بالحركية التي تعرفها والتي تتماشى مع الطابع الخاص للعلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، كما ثمن التعاون الثنائي المثمر في عدة مجالات، معربا عن رغبته في مواصلة وتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية لاسيما عبر الاستفادة من المشاريع المهيكلة في المنطقة، وكذا في المجال الأمني.

كما عبر رئيس جمهورية النيجر، عن امتنانه البالغ وشكره العميق للجزائر ولرئيس الجمهورية، على التضامن المستمر للجزائر مع النيجر لاسيما لمواجهة جائحة “كورونا” والكوارث الطبيعية.

والتقى بوقادوم، ببريجي رافيني، الوزير الأول لجمهورية النيجر، وحسيني تيني، رئيس المجلس الشعبي الوطني، اللذين تطرق معهما إلى سبل تعزيز التعاون بمناسبة الاستحقاقات الثنائية القادمة.

جواد.هـ