بات نادي أرسنال الإنجليزي قريبا من التخلص من الأزمة التي فجرها قائده الفرنسي لوران كوسيلني بعد نهاية الموسم الماضي.

ورفض كوسيلني خوض التدريبات التحضيرية مع أرسنال خلال الفترة الماضية، وذلك لإجبار النادي على الموافقة على رحيله خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويرغب المدافع الفرنسي في الرحيل عن أرسنال بشكل مجاني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، رغم امتداد تعاقده مع النادي اللندني عقب نهاية الموسم الماضي.

ويرفض النادي اللندني فكرة الاستغناء عن اللاعب بشكل مجاني في الصيف الحالي، حيث يشترط الحصول على مقابل مادي نظير الموافقة على انتقاله، وهو ما بات قريبا من التحقق.

وقالت صحيفة “تليغراف” البريطانية إن أرسنال اتفق مع بوردو الفرنسي على انتقال كوسيلني إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مقابل 5 ملايين يورو.

ومن المتوقع أن يصل كوسيلني إلى مدينة بوردو الفرنسية، الثلاثاء، للخضوع للفحوصات الطبية تمهيدا للانتقال إلى الفريق بشكل نهائي، بعد الاتفاق على بنود العقد.

في المقابل سيكون على أرسنال إيجاد بديل مناسب في مركز قلب الدفاع، لا سيما أنه يحتاج إلى التدعيم قبل رحيل المدافع الفرنسي.

وارتبط اسم أرسنال بالتعاقد مع العديد من المدافعين خلال الفترة الماضية، على رأسهم الفرنسي صامويل أومتيتي مدافع برشلونة الإسباني، ومواطنه دايوت أوباميكانو مدافع لايبزيغ الألماني.

يُذكر أن كوسيلني انتقل إلى أرسنال في 2010 قادما من لوريان الفرنسي، ونجح في قيادة الفريق للتتويج بـ6 ألقاب، وهي كأس الاتحاد الإنجليزي 3 مرات، ومثلها للدرع الخيرية.