قاد سانت اتيان لتخطي عقبة الغريم ليون

 بدأ رياض بودبوز اللاعب الدولي الجزائري ووسط ميدان نادي سانت إتيان الفرنسي يستعيد مستواه المعهود والذي ظهر به مع نادي الأسبق نادي سوشو الفرنسي قبل خوض تجربة قصيرة في البطولة الاسبانية من بوابة نادي ريال بيتيس.

وبصم رياض على أداء راقي في الداربي الذي فاز به ناديه على ليون بهدف نظيف، في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة ليقود ناديه لفوز ثمين على الغريم والجار نادي ليون، ليثبت مدلل الخضر استعادة مستواه بعد الفترة الصعبة التي مر بها، في ظل خروجه من مخططات المدرب الأسبق، إلا أن تعيين كلود بويل جعل نجم الخضر يشارك مرة أخرى مع الفريق ويساهم في قيادته للفوز بعدما منح تمريرة الهدف الوحيد في اللقاء.

هذا ولم تفوت الصحافة الفرنسية فرصة إغداق نجم الخضر بالثناء والمديح، عقب الأداء المميز الذي قدمه في الداربي، حيث كشفت صحيفة “لكيب” الفرنسية أن بودبوز قدم أداء مميزا واستحق نيل لقب رجل اللقاء بعدما تحصل على علامة 7/10، حيث وصفته بـ “الساحر”.

ومن المنتظر أن يلفت الأداء الذي قدمه رياض أنظار الناخب الوطني جمال بلماضي، خصوصا وان المنتخب بحاجة لصانع لعب كلاسيكي قادر على تنشيط الهجوم بالكرات السحرية، والدقيقة كما يفعل بودبوز.

إيسري.م.ب