في أول خرجة ميدانية له منذ توليه منصب رئيس الدولة

أعطى رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، أمس بقصر المعارض في أول خرجة ميدانية له منذ توليه زمام تسيير البلاد، إشارة انطلاق الطبعة الـ 52 لمعرض الجزائر الدولي، الذي يشارك فيه أكثر من 500 متعامل اقتصادي جزائري وأجنبي منحدرين من 15 دولة حول العالم.

تنظم هذه الطبعة الجديدة خلال الفترة الممتدة ما بين 18 و23 جوان الجاري، تحت شعار “الجزائر.. التنويع الاقتصادي وفرص الشراكة المرتقبة”، حسب ما أفاد به طيب زيتوني، المدير العام للشركة الجزائرية للمعارض والتصدير، في تصريحات صحفية أدلى بها أمس على هامش مراسيم إفتتاح هذه التظاهرة الإقتصادية، التي أبرز الأجنحة الوطنية والأجنبية المخصصة للمعرض تمتد على مساحة إجمالية قدرها 22.046 م2، منها 19.880 م2 مخصصة للعارضين الوطنيين، و2.090 م2 للعارضين الأجانب، أما العدد الإجمالي للمشاركين فيبلغ 501 متعامل اقتصادي، منهم 361 شركة جزائرية من القطاعين العام والخاص، و140 شركة أجنبية.

هذا وستعرف هذه الطبعة مشاركة كل من ألمانيا، تركيا، تونس، سوريا، السودان والولايات المتحدة الأمريكية، كوبا، البرازيل، والصين، فضلا عن إندونيسيا والسنغال، وكذا جنوب إفريقيا،إثيوبيا، إلى جانب كل من مالي وفرنسا التي تعتبر كلها ضيوف شرف – يضيف زيتوني – الذي أشار إلى أنه ومن بين أهم المواضيع التي سيتم معالجتها في إطار ندوات مفتوحة، “تدويل المؤسسات الصغيرة الجزائرية .. التحديات والأهداف”، “الاستراتيجية الوطنية لتطوير الصادرات الجزائرية خارج المحروقات”، “آفاق منطقة التبادل الحر الإفريقية”، وكذا العديد من المواضيع الأخرى ذات علاقة بالقطاع الاقتصادي.

في السياق ذاته تعتبر هذه التظاهرة مناسبة للترويج للمنتوج الجزائري علما أن بلادنا أضحت وجهة استثمارية واعدة، خاصة إذا علمنا أنّ المتعاملين الأجانب المشاركين بشكل خاص في هذه الطبعة الجديدة، يمثلون شركات قادمة من إيطاليا وجمهورية التشيك وألمانيا وباكستان وفرنسا وتونس وكذا مصر.

كما سيتم على هامش الطبعة الـ 52 لمعرض الجزائر الدولي، تنظيم برنامج نشاطات اقتصادية تحت عنوان “الفترات المسائية للمعرض”، تمس العديد من الجوانب الاقتصادية وذلك بداية من اليوم إلى غاية السبت القادم، حيث سيتم تنظيم العديد من الندوات الصحفية تناقش مختلف المواضيع ينشطها خبراء اقتصاديون جزائريون وأجانب، هذا وسيتم فتح المعرض أمام الجمهور العريض يوميا من الساعة الـ 11:00 صباحا إلى غاية الـ 19:00 مساءً عدا يوم السبت المقبل حيث سيتم غلق أبواب المعرض على الساعة الـ  21:00 ليلا.

قمر الدين.ح