نحو عودة الأول إلى ليل الفرنسي والثاني إلى انجلترا

كشفت وسائل إعلام تركية وأخرى فرنسية أن إدارة نادي فينربختشة التركي قررت انهاء إعارة الثنائي الدولي ياسين بن زية وإسلام سليماني اللذان تم استقدامهما الصيف الفارط من ناديي ليل الفرنسي وليستر سيتي الانجليزي على التوالي.

وقال موقع “بلانيت ليل” الفرنسي أن ادارة النادي التركي أعلمت نظيرتها في نادي ليل الفرنسي برغبتها في إنهاء عقد خريج ليون بسبب عدم رضاها عن المستويات التي قدمها اللاعب خلال المباريات الـ15 التي شارك فيها مع الفريق في مسابقات دوري وكأس تركيا والدوري الأوروبي، ونفس الأمر بالنسبة لسليماني الذي اكتفى بتسجيل هدف وحيد منذ انطلاق الدوري التركي، حيث أن المدرب الجديد ورغم اعلان تمسكه بابن عين البنيان الا انه تراجع عن قراره وأكد للادارة انه لا يمانع رحيله خصوصا بعد عجزه عن فك شفرة المنافسين في آخر لقاءين.

وفي الوقت الذي سيجدد بنسبة كبيرة بنزية العهد مع ناديه الفرنسي الأسبق الذي شارك معه في مباراتين في بداية الموسم، قبل أن يحترف في الدوري التركي، يتجه سليماني لتغيير الاجواء مرة أخرى بسبب رفض مدرب ليستر كلود بويال عودته للثعالب ويبقى الفريق الاقرب لضمه هو نادي فولهام الانجليزي بطلب من مدربه السابق كلاوديو رانيري.

ويعاني فنربختشة من أزمة سوء نتائج، حيث يحتل المركز قبل الأخير في المسابقة المحلية برصيد 15 نقطة من 3 انتصارات و6 تعادلات و7 هزائم.

رؤوف.ح