أكد أن وزارته جاهزة لكل السيناريوهات المحتملة حول الدخول الجامعي

كشف عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس أنه سيتم عقد لقاء مع الشركاء الاجتماعيين بداية من الأسبوع المقبل حول الدخول الجامعي 2020-2021 المبرمج في 15 ديسمبر القادم.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة على هامش إشرافه على انطلاق حملة للتشجير بفضاءات المؤسسات الجامعية والبحثية بالجزائر العاصمة، أنه “سيشرع بداية من الأسبوع المقبل في عقد لقاءات مع الشركاء الاجتماعيين حول الدخول الجامعي الخاص بالسنة الجامعية 2020-2021″، مشيرا إلى  أن “التحضير لهذا الموسم  الجامعي انطلق في أوت المنصرم”.

وأكد بن زيان أن كل المعلومات و الإجراءات المتعلقة بالدخول الجامعي سيتم الكشف عنها خلال الأسبوع المقبل، مبرزا أن الوزارة “جاهزة” لكل السيناريوهات المحتملة حول الدخول الجامعي ولاسيما السيناريو المتعلق ب 15 ديسمبر المقبل.

وبخصوص إنهاء السنة الجامعية 2019 قال الوزير أنه “سيتم إنهاء السنة الجامعية المنصرمة إلى غاية 15 ديسمبر”، مشيرا إلى أن “أكثر من 90 بالمائة من الطلبة أنهوا تكوينهم”.

أما بشأن حاملي شهادة البكالوريا الجدد البالغ عددهم 280 ألف طالب، قال الوزير أن الدراسة ستكون عن طريق الأفواج وتتضمن الدراسة “الحضورية وعن  بعد”.

جواد.هـ