سقوط 3 ركائز ..غولام ليس بعد وحساني المفاجأة

أماط الطاقم الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم بقيادة جمال بلماضي، اللثام عن قائمة بـ23 لاعبا تحسبا للمباراتين الوديتين أمام كل من جمهورية الكونغو الديمقراطية يوم الخميس المقبل بالبليدة بداية من الساعة 20:45 وكولومبيا في 15 أكتوبر الجاري بمدينة ليل الفرنسية على الساعة  21:00.

ويستعد “الخضر”، من خلال هذه الوديات، إلى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم-2021 بالكاميرون والتي ستنطلق شهر نوفمبر المقبل أمام زامبيا بالبليدة وبوتسوانا على أرضها.

إعفاء بن عيادة ومرباح ليكونا تحت تصرف المنتخب المحلي

 ولم تخلو القائمة التي نشرتها الفاف منتصف ليلة السبت إلى الأحد، من المفاجآت مقارنة بتلك التي واجهت البنين في آخر ودية (1-0) رغم أن الناخب الوطني لديه مبرراته بإبعاد بعض الأسماء واستدعاء أخرى، حيث شهدت هذه القائمة عودة المدافعين أيوب عبد اللاوي مدافع سيون السويسري وإلياس حساني مدافع أردا كارجاني البلغاري، في حين عرفت غياب كل من آدم وناس نيس الفرنسي وأندي ديلور هداف مونبولييه الفرنسي بسبب الإصابة، وتم تجديد الثقة في مدافع الترجي التونسي إلياس شتي، في الوقت الذي تم الاستغناء عن مدافع شباب قسنطينة حسين بن عيادة وحارس شباب بلوزداد غايا مرباح وتركهما تحت تصرف المنتخب المحلي الذي سيطير إلى المغرب يوم 17 من الشهر الجاري للعب إياب الدور التصفوي المؤهل للشان أمام المغرب (0-0) ذهابا بالبليدة فضلا عن مواصلة بلماضي لإبعاد غولام العائد تدريجيا لمستواه مع نابولي الايطالي.

 قائمة 23 لاعبا المعنيين بدخول تربص سيدي موسى اليوم:

– حراسة المرمى: دوخة عز الدين- رايس وهاب مبولحي – ألكسندر أوكيدجة.

– الدفاع : جمال الدين بن العمري – عيسى ماندي – أيوب عبد اللاوي- رامي بن سبعيني- مهدي تاهرات – إلياس شتي – إلياس حساني- يوسف عطال.

– الوسط : عدلان قديورة- هشام بوداوي- اسماعيل بن ناصر- مهدي عبيد- زين الدين فرحات- سفيان فغولي- يوسف بلايلي- ياسين براهيمي.

– الهجوم: بغداد بونجاح – إسلام سليماني- رياض محرز- سعيد بن رحمة.

 غولام : القرار بيد بلماضي وما عليّ سوى مواصلة العمل مع نابولي للعودة إلى المنتخب

ولم يتأخر فوزي غولام مدافع نابولي الايطالي للرد على استمرار بلماضي في عدم توجيه الدعوة له رغم عودته للمنافسة منذ مدة حين قال بكل احترافية : “عودتي إلى المنتخب ستكون بقرار من المدرب جمال بلماضي وأنا لا استطيع أن افعل شيء سوى مواصلة العمل مع نابولي”، وأضاف غولام البعيد عن الخضر في آخر سنتين للإصابة والغائب عن كأس إفريقيا بسبب خيارات بلماضي : “علي العمل في فترة التوقف الدولي واستغلال هذا الوقت جيدا من اجل العودة إلى المنتخب الجزائري مستقبلا”.

ديلور: الغياب عن تربص الخضر آلمني كثيرا

وبدوره عبر أندي ديلور مهاجم مونبولييه الفرنسي عن حسرته بعدما ضيع التواجد في تربص الخضر في آخر لحظة بسبب إصابته السبت فقط أمام موناكو: “كنت اعمل على التواجد في هذا التربص الأخير للمنتخب الجزائري في سنة 2019 لكنني لم أكن قادرا على ذلك”، وأردف يقول :” تألمت كثيرا بعد غيابي عن المنتخب في هذا التربص وذلك بعد الإصابة التي لحقت بي يوم أمس في مباراة موناكو عقب تسجيلي للهدف”.

 مدرب مونبولييه : ديلور يعاني على مستوى العانة ويغيب لـ10 أيام

 وبخصوص مدة غيابه قال مدرب مونبولييه ميشال ديرزاكريان :”أندي يعاني من مُشكل على مُستوى العضلة المُقربة وفي العانة، وهو ما يُفسر استبداله، من المُفترض ألا يتواجد في تربص منتخب الجزائر، على أن يُباشر العلاج معنا في الساعات القادمة”.

 رؤوف.ح