براهيمي يغيب رسميا وأوكيدجة يصاب

سيكون الموعد غدا الأحد، بملعب الدفاع الجوي في القاهرة مع خوض المنتخب الوطني لمواجهة مهمة أمام غينيا، برسم ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة حالية بمصر وفي مباراة تدخلها كتيبة بلماضي لكسب رهان الترشح لدور الثمانية من النسخة الـ32 لـ”الكان” .

 أفضلية تاريخية غينية ومدرب يعرف جيدا العقلية الجزائرية

وعلى الرغم من أن الترشيحات تصب في مصلحة الخضر بعدما نجحوا في تصدر مجموعتهم الثالثة برصيد 9 نقاط، دون تلقي أي هدف، فإن بلماضي وطاقمه الفني المساعد حذر اشباله من مغبة الوقع في فخ التساهل امام منتخب غيني يملك أفضلية تاريخية على الجزائر وقوة هجومية تؤكد أن اشبال بول بوت مدرب اتحاد العاصمة وشبيبة القبائل سابقا الذي يعرف العقلية الجزائرية لن يكونوا في المتناول.

 فخ التساهل وتزايد ضغوطات الجماهير سلاح ذو حدين

وبعد الاداء الخرافي في دور المجموعات لبس الخضر ثوب المرشح الاول ووضع سقف الطموحات عالياً للغاية، وتبعاً لذلك لم تعد الجماهير الجزائرية تقبل بظهور منتخبها بشكل مهزوز مثل سابق الدورات، وهذا الأمر من شأنه أن يضع ضغوطات كبيرة على اللاعبين، في مباريات لا تحتمل التعويض، لكن الخطر الأكبر هو من اللاعبين انفسهم في ظل الإشادات التي طالت عدداً كبيراً منهم تؤثر سلبا على تركيزهم في حال غابت الإحاطة النفسية من قبل بلماضي.

هجوم غينيا قوي حتى في غياب نجم ليفربول نابي كيتا

أظهر منتخب غينيا إمكانات هجومية جيدة في دور المجموعات حيث خلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل، كما سجل 4 أهداف خلال المواجهتين أمام مدغشقر وبوروندي، ولن تكون مهمة رفقاء ماندي سهلة أمام مهاجمي غينيا السريعين وأصحاب المهارات الفردية الرائعة رغم غياب كيتا نجم ليفربول.

براهيمي يضيع رسميا مواجهة غينيا وأوكيدجة يصاب

وبعدما تأكد بلماضي رسميا من تضييع ياسين براهيمي لمواجهة غينيا في الدور ثمن النهائي بسبب إصابة في الكاحل تعرض الحارس أليكسندر أوكيدجة لإصابة على مستوى الظهر خلال إحدى الحصص التدريبية، التي أجراها الخضر بملعب بيترو سبورت ليضيع حارس ميتز الفرنسي الحصة التدريبية التي أجرتها كتيبة الخضر الخميس ما يجعل تواجده في قائمة اللقاء مهددا.

رؤوف.ح