أبدى مدرب المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي خلال الندوة الصحفية التي عقدها صبيحة أمس بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، دعمه الكامل لقائد المنتخب الوطني الجزائري ونجم مانشيستر سيتي الانجليزي رياض محرز، واعتبره الأفضل في إفريقيا.

 وقال بالخصوص: ” محرز أو ماني ؟ “عندما نستمع لـ ماني يقول بأنه جاهز لاستبدال لقب دوري أبطال أوروبا بلقب كأس إفريقيا فهذا يوضح كل شيء، بكل تأكيد في إفريقيا الكان هي الأغلى، ومحرز حققها وساهم في اللقب الغالي”.

 “قدمت صوتي لصلاح لأنه تألق أوروبيا”

وفي رده حول تصويته للدولي المصري ونجم ليفربول الانجليزي محمد صلاح في جائزة “الأفضل” لأحسن لاعب في العالم  أجاب قائلا: “صوت لـصلاح على جائزة الأفضل في العالم ولدي أسبابي، فهو تألق عالميا وما قدمه مع ليفربول الموسم الماضي شيء تاريخي، لذلك يستحق التصويت، لكن بالنسبة للأحسن في إفريقيا، لا أظن أن هناك لاعب يستحقها أكثر من محرز”.

“فخر كبير أن يصوت علي كريستيانو وديشامب”

وبخصوص منح كريستيانو رونالدو وديدي ديشامب، لصوتيهما في استفتاء أحسن مدرب في العالم  قال اللاعب السابق لأولمبيك مرسيليا:”نعم، كريستيانو صوت علي، وديشامب أرسل لي برقية تهنئة، وهو شيء أفتخر به، ويؤكد أننا نقوم بعمل جيد، خاصة الاعتراف من لاعب كبير ككريستيانو رونالدو، وهذا تأكيد على أن اللقب الإفريقي قدم صورة جيدة لنا في الخارج” .

“هل نحب بعضنا ليصوت علي العرب”

وشرح موقفه من عدم تصويت العرب له في اختيار أفضل مدرب في العالم بالقول :”أن أكون الرابع في ترتيب أفضل المدربين فهذا أمر رائع وهو دليل على أننا نعمل بجد، عدم تصويت بعض البلدان العربية لصالحي لم يفاجأني، لكن قبل أن نتحدث عن تصويت العرب علينا أن نتحدث عن أنفسنا: هل نحن كجزائريين نحب بعضنا البعض؟”.

ح.ع