تواجد ضمن التشكيل المثالي لـ”أجانب” البوندسليغا

كشفت وسائل إعلام المانية أن نادي بورسويا دورتموند الالماني تقدم بعرض رسمي للنجم الدولي الجزائري الناشط في صفوف جاره هوفنهايم من أجل الانضمام اليه الصيف القادم.

وحسب الصحافة الالمانية فإن المفاوضات بين مسؤولي دورتموند وهوفنهايم تجري في سرية،  والنادي الاسود والاصفر يحضر في عرض ثاني بعد رفض هوفنهايم لعرض أولي قيمته إلى 15 مليون   على اعتبار أنها لا تمثل القيمة الحقيقية للدولي الجزائري الذي تمكن من تجاوز حاجز 16 هدفا مع نهاية الموسم في “البوندسليغا” ويأمل الرفع من العرض المقترح.

واختير بلفوضيل، ضمن التشكيل المثالي لأفضل أجانب النسخة المنقضية من الدوري الألماني حيث صنفت مجلة “فرانسفوتبول”، بلفوضيل على رأس الاجانب الذين خطفوا الأضواء خلال النسخة الحالية من “البونسدليغا”، حيث سجل 17 هدفا وأهدى 6 تمريرات حاسمة من جملة 35 مباراة شارك فيها في مختلف المسابقات.

وحقق النجم الجزائري معدلا تهديفيا بهدف كل 104 دقائق لعب، وهو ما جعله يفرض نفسه واحدا من أفضل لاعبي فريقه خلال الموسم الحالي وسيشكل بلفوضيل أحد أبرز الأوراق الهجومية التي سيعول عليها منتخب الجزائر في أمم أفريقيا، وذلك على أمل تجديد العهد مع اللقب الأفريقي الغائب عن خزائنه منذ سنة 1990.

ويملك بلفوضيل في رصيده 17 مباراة بقميص “محاربي الصحراء” سجل خلالها هدفين وأهدى تمريرة حاسمة.

ونجح اللاعب الملقب بـ”الولد الشقي” نظرا لكثرة مشاكله، في إعادة الاعتبار لنفسه بعد 4 تجارب فاشلة تباعا مع إنتر ميلان (2013) وليفورنو (2014) وبني ياس الإماراتي (2015-2016) وأخيرا ستاندر لياج (2016).

م.ضياء