دخل المهاجم الدولي الجزائري إسحاق بلفوضيل، قائمة الـ5 لأفضل الهدافين الأفارقة في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى ببلوغه الهدف الـ13 له مع هوفنهايم خلال موسمه الحالي في الدوري الألماني.

وبات بلفوضيل خامس أفضل هداف إفريقي في أوروبا متفوقا على مواطنه لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز، الذي كان يصنف خامسا خلف المصري محمد صلاح ونيكولا بيبي بـ18 هدفا لكل منهما، ثم ساديو ماني وأوباميونغ بـ17 هدفاً.

وفي سياق ذي صلة ورغم ان نجم انتر ميلان السابق أبهر متابعي “البوندسليغا” بتسجيله “هاتريك” ومنحه لهدف حاسم أمام  أغسبورغ، ضمن الأسبوع الـ28 من الدوري الألماني لكرة القدم، لكن هذا التألق لم يشفع له عند مدربه يوليان ناغلسمان حين قال: “تظنون أنني سعيد بثلاثية بلفوضيل؟ أنا لست كذلك”، ويواصل ناغلسمان:”يمكن لكم أن تعتبروا أن الثلاثية قد أنقذت بلفوضيل لأن أداءه بالمجمل في اللقاء لم يكن في المستوى، وأظهر أنانية كبيرة ففي الدقيقة الـ24 لم يمرر الكرة لزميله كراماريش الذي كان في وضعية أفضل للتسجيل، وبعد أربع دقائق لم يمرر أيضا لأميري، وقد أكون قاسيا لكن في كلتا المرتين كان عنيدًا وفشل في اتخاذ القرار الصحيح، لكن من الجيد أننا رأينا ردة فعل لبلفوضيل في الشوط الثاني”.

رؤوف.ح