بتكلفة إجمالية قيمتها 750 مليون دج

سيتدعم قطاع التربية ببلديتي آفلو والأغواط بعدة هياكل مرتقبة تشمل المجالين البيداغوجي وشبكة الإطعام المدرسي، وذلك في إطار البرنامج القطاعي وصندوق الضمان والتضامن ما بين الجماعات المحلية لسنة 2019 بتكلفة إجمالية قيمتها 750 مليون دج.

 حيث ينتظر إطلاق المشاريع السالفة الذكر فور استكمال الإجراءات القانونية للإعلان عن الصفقات، وفي هذا الصدد سيتم إنجاز وتجهيز تسعة (9) مطاعم مدرسية مع تجهيز ستة ( 6) أخرى عبر مختلف أحياء عاصمة الولاية، وتزويد نصف داخلية ثانوية أحمد قصيبة بالتجهيزات اللازمة، وتشمل تلك المشاريع الأقطاب الحضرية الجديدة والتجزئات السكنية المستحدثة، إضافة إلى المؤسسات التربوية التي تفتقر لمطاعم بغية تمكينها من ضمان وجبات ساخنة للتلاميذ.

كما سيتم ببلدية آفلو إنجاز وتجهيز أربعة (4) مطاعم مدرسية، إلى جانب تجهيز ثلاثة مطاعم مماثلة من بينها مطعم بابتدائية شيباني عمار، فيما يتوزع الباقي بين إبتدائيات أخرى، وأدرج أيضا إنجاز مدرسة ابتدائية على مستوى حي 900 سكن عمومي إيجاري، فضلا عن متوسطة ستضمن تقديم 200 وجبة لفائدة المتمدرسين.

للإشارة فإن قطاع التربية بولاية الأغواط سيتعزز كذلك بتجهيز 15 مطعما مدرسيا، ويرتقب استلام مع بداية الدخول المدرسي المقبل عدة هياكل تربوية جديدة من بينها ثانوية جديدة ببلدية حاسي الدلاعة .

سلمى.ح