خصص لها 320 مليون دينار

استفادت بلدية جديوية بولاية غليزان خلال السنتين المنصرمتين من مشاريع تنموية تفوق قيمتها 320 مليون دينار، حسب مصالح الولاية.

وأوضحت ذات المصالح، أن هذه المشاريع الممولة في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية والبرامج القطاعية والبلدية وميزانية الولاية، تخص 28 عملية لصيانة الطرقات والتحسين الحضري والتزويد بالمياه الشروب والربط بشبكات الصرف الصحي وتهيئة مدارس ابتدائية و كذا الربط بالطاقة الكهربائية ومشاريع أخرى.

وحظيت مشاريع ربط وتجديد شبكة المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي بحصة معتبرة من هذه المشاريع التنموية لفائدة عديد الأحياء والتجمعات السكنية.

كما استفادت عدة أحياء ببلدية جديوية من مشاريع التهيئة الحضرية والتحسين العمراني والإنارة العمومية.

وشملت المشاريع أيضا صيانة وإعادة تأهيل الطرق على غرار صيانة الطريق الرابط بين الطريق الولائي رقم 8 ودواوير”أولاد سيدي عمور” و”الدوايدية” و”السباعية” على مسافة 6.5 كلم وتهيئة الطريق الرابط بين الطريق الولائي رقم 7 ودوار “الدوامة” (2.4) كلم علاوة على تهيئة الطرق الفرعية بدوار “التوارس”.

وتضمن البرنامج التنموي ربط دواري “الدوامة” و”الدوايدية” بالطاقة الكهربائية إلى جانب ترميم وتهيئة 6 مدارس ابتدائية وإنجاز 10 أقسام توسعة ومطعم مدرسي.

كما استفادت بلدية جديوية من تغطية بالعشب الاصطناعي لملعب “عالم عبد الرحمان” وقاعة متعددة الرياضات ومشاريع أخرى.

وأشارت ذات المصالح الى أن جل المشاريع التي استفادت منها بلدية جديوية قد تم استلامها في حين لا تزال المشاريع المتبقية في طور الإنجاز.

عبدالرحمان.ع