للتكفل بانشغالات الساكنة

حظيت بلديات دائرة قلتة سيدي سعد بولاية الأغواط بعدة مشاريع تنموية ضمن البرامج القطاعية لسنة 2019، حسبما علم من مصالح الولاية.

وتمس هذه العمليات التي تشمل بلديات عاصمة الدائرة وبلديتي البيضاء وعين سيدي علي، قطاعات الصحة والشباب والرياضة والتربية والطاقة والتهيئة العمرانية.

وفي هذا الصدد حظيت بلدية قلتة سيدي سعد بمشروع إنجاز وتجهيز مسبح جواري بمبلغ 90 مليون دينار، وهو المشروع الذي تم اختيار أرضية تجسيد هو انطلقت الدراسة التقنية المتعلقة به لتتبع بإجراءات الإعلان عن صفقة إنجازه.

واستفاد نحو 43 طالبا للسكن بصيغة البناء الريفي من الإعانات المالية، فضلا عن برمجة استكمال التهيئة والربط بمختلف الشبكات بالتجزئات الريفية وأشغال الطرق والربط بمختلف الشبكات لـ 700 قطعة من التجزئات الاجتماعية.

وتمثلت حصة بلدية البيضاء في انجاز وتجهيز عيادة متعددة الخدمات وأربع سكنات إلزامية بغلاف مالي قيمته 150 مليون دينار، إضافة إلى تسجيل انجاز السقف الحديدي ونظام تصفية وتجديد المياه بحوض السباحة.

وسيشرع في القريب في أشغال الربط بشبكة الكهرباء على مستوى حي 291 قطعة والحي الغربي بنحو 40 توصيلة مع مواصلة الربط بشبكة غاز المدينة لسبع توصيلات على مسافة 225 مترا طوليا.

وببلدية عين سيدي علي سيتم تجهيز مطعم مدرسي بمدرسة بوثلجة جديد والانتهاء من التهيئة والربط بمختلف الشبكات بالتجزئات الريفية علاوة على التهيئة والربط بشتى الشبكات للتجزئات الاجتماعية.

ولترقية الممارسة الرياضية بالبلدية من المنتظر تزويد الملعب البلدي بالعشب الاصطناعي وكذا انجاز السقف الحديدي ونظام تصفية وتجديد المياه بحوض السباحة بما مجموعه 110 مليون دينار.

للإشارة فإن بلديات دائرة قلتة سيدي سعد الواقعة في أقصى الجهة الشمالية لولاية الأغواط تدعمت وإلى جانب العمليات القطاعية المذكورة بمشاريع أخرى مدرجة في إطار المخططات البلدية للتنمية وشرع في تجسيدها جميعها.