كشفت وسائل إعلام بلجيكية أن نادي كلوب بروج البلجيكي يستهدف التعاقد مع النجم الجزائري يوسف بلايلي قبل غلق الميركاتو الصيفي أبوابه في بلجيكا يوم 2 سبتمبر المقبل.

وأوضح موقع “فوتبول بريمير”، المختص في متابعة كرة القدم البلجيكية، الثلاثاء، أن بطل بلجيكا في 15 مناسبة تقدم بعرض رسمي لنادي العاصمة التونسية من أجل التعاقد مع نجمه المتألق في منافسات كأس أمم أفريقيا؛ حيث أدى دورا كبيرا في قيادة منتخب الجزائر للفوز بمسابقة كأس أمم أفريقيا مصر 2019 التي نجح خلالها عاشور العاشر كما يلقبه أنصار فريقه السابق اتحاد العاصمة في تسجيل هدفين في الكان، وتحديدا خلال المواجهتين أمام السنغال في الدور الأول وغينيا في ثمن النهائي.

وسبق لبلايلي أن خاض تجربة احترافية غير موفقة مع نادي أنجيه الفرنسي لم تستمر أكثر من 6 أشهر، عاد في أعقابها لنادي الترجي التونسي أين ظهر بشكل رائع في الموسم الماضي، حيث توج فيه بـ5 ألقاب، منها نسختان من دوري أبطال أفريقيا مع الترجي التونسي، بالإضافة لكأس أمم أفريقيا مع منتخب الجزائر.

وشهدت قيمة بلايلي المطلوب بقوة من السد القطري، في السوق ارتفاعا ملحوظا في موقع “ترانسفير ماركت”، حيث وصلت لمبلغ 1.5 مليون يورو، بعد أن كانت تبلغ 700 ألف يورو في بداية الموسم الماضي.

وسبق للدوري البلجيكي أن شكل نقطة انطلاق عدة نجوم جزائرية على غرار عدلان قديورة ويوسف عطال ورامي بن سبعيني، الثلاثي المميز لـ”محاربي الصحراء”.

رؤوف.ح