بعد رفع كل العراقيل التي كانت تحول دون ذلك

تم بعث أشغال إنجاز مشروع 4000 مقعد بيداغوجي لفائدة جامعة “أمحمد بوقرة” ببومرداس بعد رفع كل العراقيل التي كانت تحول دون ذلك، حسبما أفادت به مديرة التجهيزات العمومية بالنيابة بالولاية .

وفي تصريح لها قالت السيدة إسماعيل جميلة “بأنها ترأست اجتماعا تنسيقيا بحضور هيئة الرقابة التقنية ومكاتب الدراسات تم من خلاله رفع كل العراقيل التي كانت تحول دون الانطلاق الجيد لأشغال إنجاز مشروع 4.000 مقعد بيداغوجي بمنطقة الساحل بضواحي بلدية بومرداس” .

مع الإشارة إلى أن أشغال إنجاز هذا المشروع، الموجه لرفع قدرات استقبال كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، كانت من المقرر أن تنطلق شهر ماي من السنة الماضية وتأخرت لعراقيل تمثلت أساسا في عدم التنسيق بين الهيئات المعنية ومكاتب الدراسات وتغيير مكاتب الدراسات المعنية بالمشروع .

ويندرج إنجاز هذا المشروع في إطار مشروع شامل يتضمن إنجاز، بنفس المنطق ، قطب جامعي يضم 9.000 مقعد بيداغوجي من ضمنهم الـ 4.000 مقعد بيداغوجي المذكورة التي تعد كشطر أول على أن يتم برمجة إنجاز ما تبقى من هذا القطب ( 5.000 مقعد بيداغوجي) بعد رفع التجميد المالي عنها.

ورصد لإنجاز هذا المشروع الحيوي بأكمله في مساحة إجمالية تقترب من 20 هكتارا غلاف مالي أولي يتجاوز الـ10 ملايين دج، وسيوجه لإنجاز كل أشغال التهيئة وربطه بمختلف الخدمات والطرقات الرئيسية والثانوية والمباني الأساسية والمقاعد البيداغوجية.

وبعدما أشارت ذات المسؤولة إلى أنه تم تعيين مؤسسة وطنية مؤهلة لإنجاز هذا المشروع لتفادي التأخر في عملية الإنجاز، أكدت بأنه سيتم مرافقته من كل النواحي من اجل تسليمه في أقرب الآجال الممكنة وتفادي أي تأخير في المجال .

يذكر أن جامعة بومرداس التي تأسست سنة 1998 على إثر إدماج وتحويل ستة معاهد وطنية متخصصة، تستقطب حاليا أزيد عن 30.200 طالب موزعين على ستة كليات ومعهدين وطنيين متخصصين وما يزيد عن نصفهم يستفيدون من خدمات الإيواء عبر 3 إقامات جامعية .