خلال فبراير الجاري

سيتم خلال شهر فبراير الجاري بعث أشغال انجاز 1000 وحدة سكنية ترقوية مدعمة التي تم تخصيصها لولاية المدية برسم سنة 2018، حسبما صرحت به مصالح الولاية.

وسيتم توزيع هذه الحصة استنادا لذات المصدر على ثمانية عشر (18) موقعًا بالمراكز الحضرية للولاية بما في ذلك المدية التي استفادت من ربع البرنامج أي 250 وحدة وكذا على قصر البخاري والبرواقية وبني سليمان وتبلاط والعمارية وسي محجوب.

وتم اختيار 13 مرقيا عقاريا 11 منهم مرقين خواص لانجاز هذا البرنامج في اجال 18 شهرا، حسب المصدر الذي أشار إلى أن كل الإجراءات المتعلقة بشروط تجسيد هذه الحصة من السكنات قد تم الانتهاء منها.

وفي هذا السياق فقد أعطى المسؤول التنفيذي الأول للولاية تعليمات لمسؤولي القطاع في اجتماع عقد مؤخرا خصص لدراسة هذا الملف من أجل “التكفل بالجوانب المتعلقة بربط المواقع بمختلف الشبكات (غاز ومياه وكهرباء)، وتهيئة المواقع وتسريع عملية إصدار عقود الملكية ورخص البناء”.

وفي مسعى تخفيف الإجراءات الإدارية وكذا تجنب أي تأخير ممكن في تنفيذ هذا البرنامج فقد تقرر خلال هذا الاجتماع تنصيب شباك موحد على مستوى مديرية السكن لضمان “التكفل في الوقت الحقيقي” بهذا الملف أضاف المصدر.

ك. ع