تجنيد أئمة المساجد للتحسيس

شرعت مديرية الصحة والسكان لولاية تيسمسيلت في تجسيد برنامج تحسيسي خاص لوقاية الشباب من داء السيدا، حسب مدير هذه الهيئة.

وأوضح عبد الكريم بن بية على هامش يوم مفتوح بمناسبة إحياء اليوم العالمي لمكافحة السيدا بأن هذا البرنامج المعد بالتعاون مع عدة مديريات وجمعيات يشمل لقاءات جوارية ستستهدف طلبة المركز الجامعي لتيسمسيلت ومتربصي مراكز التكوين المهني وتلاميذ الطور الثانوي والمنخرطين بالمرافق الشبانية والرياضية.

وستقام ضمن هذا البرنامج الذي سيتواصل على مدار ستة أشهر معارض وأيام توعوية على مستوى المؤسسات التكوينية والشبانية سيتم خلالها إبراز خطورة المرض وكيفية انتقاله وسبل الوقاية منه.

كما برمجت بالمناسبة لقاءات دراسية ستتناول عديد المواضيع منها “التعريف بفيروس فقدان المناعة المكتسبة” و”أعراض مرض الايدز” و”كيفية الوقاية من الداء” و”الأسباب الرئيسية المؤدية إلى الإصابة بالمرض” وفق ذات المسؤول.

وسيتم أيضا إشراك أئمة المساجد في هذا البرنامج من خلال دعوتهم لحث الجميع على المساهمة في التوعية الدائمة للشباب عبر الأحياء.

وبرمجت ضمن نفس المبادرة اجتماعات دورية ستجمع مديرية الصحة والسكان مع مختلف الشركاء بهدف مناقشة أهم الاقتراحات والأفكار التي من شأنها زيادة الوعي عند الشباب فيما يتعلق بخطورة مرض السيدا.

وللإشارة تضمن اليوم المفتوح المنظم بمبادرة من المديرية المذكورة إقامة معرض سلط الضوء من خلال الصور والملصقات والمطويات على العوامل المؤدية للإصابة بفيروس فقدان المناعة المكتسبة وسبل الوقاية منه.

منيرة.ح