السنغال يواجه رسميا أوغندا والخضر بين الكونغو غينيا

مع إسدال الستار عن جل مباريات دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019  الجارية بمصر من 21 جوان حتى 19 جويلية الجاري بدأت تظهر معالم لقاءات الدور الـ16 بصفة رسمية أو شبه رسميا وانطلقت المواقع المتخصصة في وضع البرنامج الافتراضي للدور ثمن النهائي حيث ستكون المواجهات على الشكل التالي.

وطبقا للوائح ‘الكاف” فمن المنتظر أن تكون المباراة الأولى في ثمن النهائي يوم الجمعة المقبل بين أول المجموعة الرابعة، منتخب المغرب ضد ثالث المجموعة الثانية، والتي تضم: مدغشقر ونيجيريا وغينيا وبورندي وفي حالة عدم تأهله سيكون ثالث المجموعة الخامسة، وفي حال عدم تأهله سيواجه ثالث المجموعة السادسة.

فيما ستكون المواجهة الثانية عن هذا الدور بين ثاني المجموعة الأولى والتي تحدد طرفها وهو منتخب أوغندا وثاني المجموعة الثالثة، والتي ستقام يوم الجمعة أيضا.

وستكون ثالث مواجهات الدور ثمن النهائي بين أول المجموعة الأولى والذي تحدد وهو منتخب مصر وثالث المجموعة الثالثة أو ثالث المجموعة الرابعة أو ثالث المجموعة الخامسة، وسيقام اللقاء يوم السبت المقبل.

المواجهة الرابعة ستكون بين ثاني المجموعة الثانية والذي تحدد وهو منتخب نيجيريا وثاني المجموعة السادسة في اللقاء الذي سيقام يوم السبت أيضا.

وستكون خامس مواجهات الدور ثمن النهائي بين أول المجموعة الثانية وثالث المجموعة الأولى أو ثالث المجموعة الثالثة، أو ثالث المجموعة الرابعة ويقام اللقاء يوم الأحد المقبل.

فيما ستكون سادس مواجهات البطولة في الدور ثمن النهائي بين أول المجموعة الثالثة وهي الجزائر ضد ثالث المجموعة الأولى أو ثالث المجموعة الثانية أو ثالث المجموعة السادسة وتقام يوم الأحد أيضا وعلى الارجح سيواجه الخضر الكونغو الديمقراطية إذا تأهلت أو غينيا الاستوائية في حال العكس.

وستكون سابع مواجهات الدور ثمن النهائي بين أول المجموعة الخامسة وثاني المجموعة الرابعة وهي كوت ديفوار يوم الإثنين المقبل فيما ستكون آخر مباريات ثمن النهائي بين أول المجموعة السادسة وثاني المجموعة الخامسة يوم الإثنين أيضا.

وتعرفت الجماهير الرياضية على أول لقاء في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا كان 2019 ويتعلق الأمر بمباراة السنغال ووصيف المجموعة الثالثة أوغندا وصيف المجموعة الأولى والتي ستدور يوم 5 جويلية على ملعب السلام بالقاهرة.