قال الدولي البرتغالي برناردو سيلفا متوسط ميدان فريق مانشستر سيتي، إن آمال فريقه في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ستعتمد على كيفية التعامل مع الأيام الخمسة المقبلة، عندما يواجه إيفرتون وتشيلسي.

ويحتل سيتي المركز الثاني على لائحة ترتيب “البريميرليغ” برصيد 59 نقطة، متأخراً بفارق ثلاث نقاط خلف ليفربول المتصدر، والذي تعادل 1-1 مع وست هام يونايتد، أمس الاثنين، ليشعل الصراع على القمة من جديد.

وأكد سيلفا، في تصريحات صحفية، أن السيتيزنز سيكون في حاجة إلى الفوز على إيفرتون، غدا الأربعاء.

ويعني فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا على ملعب غوديسون بارك، العودة مجدداً إلى صدارة الدوري لأول مرة منذ ديسمبر، وقبل أن مواجهة تشيلسي الثقيلة، الأحد المقبل.

وأضاف البرتغالي: “سنخوض مباراتين صعبتين أمام إيفرتون وتشيلسي، ونريد الفوز بهما، إذا لم نحقق الفوز ستصبح ,الأمور صعبة في المنافسة على لقب الدوري”.

وتابع: “نحن نعرف أنه ينبغي أن نتطور، أحيانا لا نلعب بالشكل المميز الذي نريده، يجب أن نتطور في هذا الأمر ونتعرف على الأخطاء التي نرتكبها”.

واختتم سيلفا تصريحاته: “الأجواء بين اللاعبين رائعة، والجميع يحاولون مساعدة بعضهم البعض، لذا نريد أن نصبح أفضل كلاعبين وكفريق، ونحاول الفوز ببعض الألقاب في نهاية الموسم”.

وفاز الفريق السماوي 3-1 على أرسنال، يوم الأحد، ليتعافى سريعاً من الهزيمة المفاجئة أمام نيوكاسل يونايتد في الجولة السابقة، قبل أن يأتي تعثر الريدز في موقعة لندن أمام وست هام يونايتد، ليعيد أبناء غوارديولا على عتبات الصدارة من جديد، ولو بصورة مؤقتة.