خلال شهر رمضان

برمجت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لتلمسان عدة دروس وندوات ومسابقات في حفظ القرآن الكريم خلال شهر رمضان، حسبما صرحت به هذه المديرية.

وصرح رئيس مصلحة التعليم القرآني والتكوين والثقافة الإسلامية أحمد بن جامعي للصحافة أنه تم برمجة عدة دروس يومية عبر مختلف مساجد الولاية ودروس للوعظ والإرشاد والتوجيه بالمسجد الكبير لمدينة تلمسان تدور مواضيعها حول التعاون الأسري في رمضان والتكافل الاجتماعي في الإسلام والسلوكات الخاصة بشهر الصيام وغيرها من المواضيع التي يتداول على تنشيطها بصفة يومية مجموعة من الأئمة بعد صلاة العصر.

وقد تم برمجة 4 ندوات دينية حول “أحكام ومسائل في فقه الصيام” و”رمضان فرصة للتغيير والتقرب إلى الله” و”الأعمال الجليلة والفتوحات في شهر رمضان” و”فضل العشر الأواخر من رمضان” ينشطها أئمة على شكل توأمات بين المساجد الموزعة عبر 20 دائرة بهدف توعية الصائمين وحثهم على التحلي بالسلوكات والخلق الحسن خلال رمضان وبعده.

ويرتقب كذلك خلال شهر رمضان تنظيم نشاطات على مستوى7 مؤسسات لإعادة التربية الموزعة بين بلديات الرمشي (2) وأولاد ميمون (2) والغزوات وسبدو وتلمسان من أجل تقديم دروس دينية وتنظيم مسابقات في حفظ القرآن الكريم لفائدة نزلاء هذه المؤسسات العقابية فضلا عن تنشيط مجموعة من الحصص الخاصة بالفتوى عبر إذاعة تلمسان.

كما يتضمن برنامج شهر رمضان انطلاق التصفيات الخاصة بمسابقة حفظ القرآن الكريم والمتون العلمية بدءا من 13 مايو الجاري المفتوحة لفائدة الأطفال والشباب من 14 إلى 25 سنة.

ك.ع