إياب الدور ثمين نهائي دوري أبطال إفريقيا اليوم بداية من الـ21:00

يستقبل فريق برشلونة اليوم، الضيف أولمبيك ليون في الدور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في حين يحل ليفربول الذي وصل للنهائي الموسم القادم، ضيفا ثقيلا على العملاق “البافاري” بايرن ميونيخ، بداية من الساعة الـ21:00.

وبواجه برشلونة أزمة محتملة في خط هجومه، خلال مباراة ليون المقرر لها، اليوم بإياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن الفرنسي عثمان ديمبلي يواجه شبح الغياب عن هجوم برشلونة أمام ليون، بسبب إصابته في أوتار الركبة، التي تعرض لها أمام رايو فايكانو بالليغا.

وأوضحت الصحيفة أن الإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، في حيرة من أمره، حيث يفاضل بين عدة حلول لتعويض غياب ديمبلي المحتمل، وفي مقدمتها الحفاظ على خطة 4-3-3 مع مشاركة فيليب كوتينيو بدلا من النجم الفرنسي.

من جانب أخر، يسعى ليفربول، الذي عانى خارج أرضه خلال الموسم الجاري في أوروبا، للعودة بتأشيرة ربع النهائي، حيث خسر أمام نابولي وريد ستار بلجراد وباريس سان جيرمان في دور المجموعات.

وفان فان ديك لوسائل إعلام بريطانية: “نتائج دور المجموعات، لم تكن جيدة بالشكل الذي كنا نريده، لكننا وصلنا إلى الأدوار الإقصائية، ستصبح الأمور صعبة ونحن في حاجة إلى اللعب بشكل أفضل من المباريات السابقة خارج أرضنا في دوري الأبطال، نريد أن نفعل كل شيء ممكن من أجل التأهل”.

وكان بايرن سعيدا بالدفاع في لقاء الذهاب، لكن فان ديك يترقب مباراة هجومية أكبر في ميونخ، ويثق في قدرة فريقه على التسجيل واستغلال قاعدة الهدف خارج الأرض.