سلطت الصحافة الجزائرية الضوء على الفوز الثمين الذي حققه منتخب الجزائر على كينيا بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما سهرت أول أمس على ملعب “الدفاع الجوي”، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في مصر.

والبداية من الموقع “السلام اليوم أون لاين” وبعنوان “الخضر يستهلون مشوار الكان بأحلى انتصار”، تحدث الموقع عن الفوز الهام الذي حققه المنتخب الوطني في مباراته الأول من كأس أمم إفريقيا، كما تطرق إلى السيطرة المطلقة التي بسطها رفقاء القائد رياض محرز وزملاؤه على مجريات الشوط الاول قبل ان يتراجع الأداء في الشوط الثاني بعدما عمل اللاعبون المستحيل للاحتفاظ بالنتيجة من خلال حرمان المنافس من الكرة، وكتبت صحيفة “النهار”، “الخضر يفتتحون “الكان” بفوز سهل”، بينما عنونت صحيفة “الخبر”، “بداية موفقة للخضر”، وقالت “حقق منتخب الجزائر فوزا معنويا مهما أمام منتخب ضعيف لم يسمح بتكوين نظرة واضحة عن امكانيات الخضر”.

في حين كتبت صحيفة “الشروق”، “الجزائر 2 – 0 كينيا.. انطلاقة موفقة للخضر”، وقالت “سيطر منتخب الجزائر بِالطول والعرض على هذه المباراة، وكان بِإمكانه تسجيل فوز عريض أمام المنتخب الكيني الذي ظهر بمستوى متواضع، ولا يملك خبرة اللعب في كأس أمم أفريقيا، ويميل لاعبوه إلى الاعتداءات الخشنة”.

وأضافت الصحيفة “وبعد تحقيق مُراده في الشوط الأوّل، لجأ المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي إلى رسم تكتيك مُغاير نوعا ما في الشوط الثاني من عمر المباراة، ميزته الهدوء وتفادي الإرهاق والإصابات واقتصاد الطاقة للمواجهات المقبلة”.

وعنونت صحيفة “الجزائر الجديدة”، “بداية موفقة للخضر على حساب كينيا في كان 2019″، وقالت “بدأ المنتخب الوطني مشواره فى كأس أمم أفريقيا 2019 بانتصار مقنع على كينيا بهدفين دون رد، وسيطر الخُضر على الشوط الأول تمامًا وحاصروا منافسهم في نصف ملعبه، وقد تعددت محاولاتهم الهجومية منذ البداية لكنها كانت تفتقد للدقة في اللمسات الأخيرة”.

وأضافت الصحيفة، “هدأ نسق اللعب في الفترة الثانية من المباراة، إذ فضل المنتخب الجزائري الحفاظ على النتيجة وادخار الجهد للمباريات القادمة، خاصة مع الأجواء الحارة المرهقة بدنيًا، فيما استسلم منتخب كينيا تمامًا لقدره وحاول الوصول لمرمى رايس مبولحي لكن بشكل خجول للغاية”.

ويتقاسم منتخب الجزائر صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط مع منتخب السنغال قبل المواجهة المرتقبة التي تجمع بين المنتخبين الخميس المقبل بملعب “الدفاع الجوي”، ضمن منافسات الجولة الثانية.