أعلن نادي بايرن ميونيخ تعاقده مع الكرواتي إيفان بيريسيتش، جناح إنتر ميلان الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية على سبيل الإعارة لمدة موسم.

وكان النادي البافاري يبحث عن التعاقد مع جناح جديد في الصيف الحالي، ليكون بديلا للهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري عقب رحيلهما عن الفريق بنهاية الموسم الماضي.

ونشر بايرن ميونيخ عبر موقعه الرسمي بيانا قال فيه إنه تعاقد مع بيريسيتش على سبيل الإعارة لمدة موسم، مع أحقية الشراء بعد انتهاء فترة الإعارة.

وكان بيريسيتش قد خضع للكشف الطبي بنجاح، قبل إتمام الانتقال بشكل رسمي صباح الثلاثاء.

وأكدت تقارير صحفية أن الإعارة ستكلف خزائن النادي الألماني نحو 5 ملايين يورو، بينما ستكون قيمة حق الشراء بعد انتهاء الإعارة 20 مليونا.

يأتي ذلك بناء على رغبة الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لفريق إنتر ميلان، الذي كان يرغب في التخلص من اللاعب الكرواتي، حيث لم يكن ينوي الاعتماد عليه في الموسم المقبل.

وقال بيريسيتش في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: “أنا سعيد بالعودة إلى ألمانيا، بايرن ميونيخ واحد من أكبر الأندية في أوروبا”.

وأضاف: “نحن نريد الضرب بقوة ليس فقط في الدوري والكأس الألمانيين ولكن أيضا في دوري أبطال أوروبا “.

وسبق للنجم الكرواتي اللعب في الدوري الألماني، وتحديدا مع فريقي فولفسبورج وبروسيا دورتموند بين عامي 2011 و2015، قبل الانتقال إلى إنتر ميلان.

في المقابل أبدى حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ، سعادته بالتعاقد مع الجناح الكرواتي قائلا: “بيريسيتش سيساعدنا من خلال السنوات الكثيرة التي حصل خلالها على الخبرة على المستوى الدولي”.

وأضاف: “هو لاعب قوي على المستوى الفني، ومرن في الجانب الهجومي، وأنا متأكد من قدرته على التأقلم سريعا، خاصة أنه يعلم الدوري الألماني ومدربنا نيكو كوفاتش بشكل جيد”.

يُذكر أن صاحب الـ30 عاما شارك مع إنتر ميلان في 45 مباراة خلال الموسم الماضي، نجح خلالها في تسجيل 9 أهداف وصناعة 8 أخرى.