نشاطها سيتواصل لنحو 10 أيام متابعة

شرعت فرقتين طبيتين متنقلتين تابعتين للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية لدائرة عين الصفراء (جنوب النعامة) في تقديم فحوصات طبية لفائدة سكان مناطق نائية تتواجد بإقليم بلديتي عين الصفراء وتيوت، حسب مدير المؤسسة المنظمة.

وتهدف هذه المبادرة الصحية التي كانت انطلاقتها من منطقتي “جبل مرغاد” و”العش” بضواحي عين الصفراء ويؤطرها طاقم طبي وأعوان في سلك شبه الطبي وقابلات إلى استدارك التأخر المسجل في تلقيح الأطفال على مستوى تجمعات البدو الرحل والتكفل بتقديم فحوصات طبية وإجراء تحاليل مخبرية للكشف عن بعض الأمراض على غرار الأمراض الصدرية والتنفسية والجلدية والأمراض المزمنة، كما أوضح جميل محمد.

وسيتيح نشاط الفريقين الطبيين الذي سيتواصل لنحو 10 أيام متابعة وضعية بعض النساء الحوامل من سكان التجمعات السهبية وتقديم النصائح الوقائية لهن من أجل سلامة صحة الأم والجنين، كما يتم في ذات الإطار التكفل بهن ونقل الحالات التي تحتاج إلى عناية طبية أكثر أو القيام بعمليات جراحية على مستوى المؤسسة العمومية الاستشفائية لمدينة عين الصفراء.

وبرمج خلال نشاط القافلتين الطبيتين تزويد مرضى هذه المناطق بالأدوية والمواد الصيدلانية الضرورية مجانا قصد ضمان الرعاية الصحية التي يحتاجونها خصوصا مرضى ارتفاع ضغط الدم الشرياني والسكري مع تحسيسهم بضرورة الالتزام بتناول الأدوية الخاصة بهم.

جميل.م