الولاية تتوفر على 42 وحدة للكشف والمتابعة الصحية المدرسية

انطلقت مؤخرا الوحدة الطبية المتخصصة للكشف الصحي على التلاميذ بولاية معسكر في العمل، حسبما صرحت به مدير الصحة والسكان.

وذكر محمد العامري في تصريح صحفي أنه تم إنشاء وحدة مرجعية للكشف والمتابعة الصحية المتخصصة تعمل كدعم لوحدات الكشف والمتابعة العامة الموجودة حاليا على مستوى المؤسسات التربوية أو على مستوى الهياكل الصحية.

وأضاف نفس المسؤول أن الوحدة المرجعية ستكمل عمل وحدات الكشف والمتابعة التي تقوم بالمتابعة الصحية للتلاميذ والتكفل بالحالات التي تتطلب متابعة استشفائية على مستوى الهياكل الصحية.

وكشف مدير الصحة والسكان لولاية معسكر من جهة ثانية أنه شرع بداية السنة الدراسية الحالية في إخضاع جميع تلاميذ الأقسام التحضيرية لفحص العيون للكشف المبكر عن ضعف الرؤية الذي يمثل نسبة معتبرة في الوسط المدرسي مع إشراك صندوق الضمان الإجتماعي في عملية اقتناء النظارات للتلاميذ المعوزين.

وذكر العامري أن مصالحه تقدمت بمجموعة من الاقتراحات للأطراف ذات العلاقة بالصحة في الوسط المدرسي وخاصة مديرية التربية بينها إعداد حملات تحسيس وتوعية ضد بعض الأمراض والآفات الإجتماعية مثل تسوس الاسنان والصحة العقلية والنفسية في الوسط المدرسي وآفة العنف.

يذكر أن ولاية معسكر تتوفر على 42 وحدة كشف ومتابعة صحية مخصصة لقطاع التربية الذي يضم قرابة 208 ألف تلميذ بينها 35 وحدة على مستوى المؤسسات التربوية و7 وحدات على مستوى الهياكل الصحية وتتوفر على 47 طبيبا عاما و38 جراح أسنان و8 أخصائيين نفسانيين و52 ممرضا.

 ج. ف