5 لاعبين يصارعون على اللقب

يبدأ اليوم، التصويت الجماهيري على جائزة “أسطورة ” المقدمة في إطار التعاون بين موقع  وجوائز غلوب سوكر العالمية، على أن يتوج الفائز في حفل كبير بمدينة دبي الإماراتية، يوم الثالث من شهر جانفي المقبل.

ورشحت لجنة تحكيم الجائزة 5 نجوم من بين اللاعبين الكبار بناء على إنجازاتهم الشخصية والجماعية، وأهميتهم الجماهيرية خلال الألفية الجديدة.

ويضم الخماسي المرشح للجائزة في نسختها الأولى البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، والأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف برشلونة، والمصري محمد صلاح، جناح ليفربول، إلى جانب البرازيليين رونالدو نازاريو دي ليما، ورونالدينيو، اللذين لعبا لعدد كبير من الفرق الأوروبية العريقة.

وسيكون لزوار موقع “كووورة” حق التصويت من خلال استفتاء سيتم طرحه على الموقع، وكذلك عبر تطبيق “غلوب سوكر” الرسمي، علما بأنه يسمح للزائر بالتصويت مرة واحدة فقط.

ويستمر التصويت من اليوم الموافق 10 ديسمبر ، وحتى الثالث من جانفي.

 ولن يقتصر الحكم النهائي على تصويت الجماهير فقط، وإنما سيكون للجنة التحكيم رؤيتها الخاصة، مع الوضع في الاعتبار أن اللجنة ستشارك في اختيار الفائز بنسبة 60%، فيما سيكون لتصويت الجمهور نسبة 40%.

وتضم لجنة التحكيم 24 شخصية مرموقة من نجوم الكرة السابقين والمدربين والخبراء، في مقدمتهم أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي السابق، الذي حقق عديد الإنجازات مع جوفنتوس و”البلوز”، وفابيو كابيلو، مدرب ريال مدريد وجوفنتوس وروما السابق، ومارتشيلو ليبي، مدرب منتخب الصين الحالي والفائز بكأس العالم 2006 مع المنتخب الإيطالي.

كما تضم اللجنة البرتغالي لويس فيغو، نجم ريال مدريد وبرشلونة السابق، الفائز بالكرة الذهبية عام 2000، والفرنسي إريك أبيدال، نجم البارسا السابق والسكرتير الفني الحالي للنادي، وأدريانو غالياني، المدير التنفيذي السابق لإيه سي ميلان، والبرتغالي ديكو، نجم تشيلسي السابق، والإيطالي ديميتريو ألبرتيني، نجم ميلان وبرشلونة السابق.

ويشارك أيضا الحكم الألماني فيليكس بريش، وزميله الإيطالي نيكولا ريتزولي، إلى جانب وكيل أعمال اللاعبين الإيطالي جيوفاني برانكيني، ونظيره الهولندي الشهير روب يانسن.

وعلى المستوى العربي، يتواجد مؤسس موقع ، خالد الدوسري، والإعلامي مصطفى الأغا، ومهدي علي، مدرب منتخب الإمارات السابق، وعلي سيف النابودة، ومحمد الكمالي، وسعيد حارب.

وهناك خورخي نونو بينتو دي كوستا، رئيس نادي بورتو، وميغيل أنخل جيل، المدير التنفيذي لنادي أتلتيكو مدريد، وأومبرتو غانديني، نظيره في روما، وأوغوستو سيزار ليوناردو، الرئيس السابق لنادي ديبورتيفو لاكورونيا، إضافة إلى الصحفي الإيطالي المعروف إنريكو بيندوني، وخبير الشؤون القانونية في عالم كرة القدم ماريو غالافوتي.