خصص للعملية غلاف مالي قيمته 150 مليون دج
تنطلق عملية تهيئة ثلاث (3) مناطق للتوسع السياحي هذه الأيام بالمقاطعة الإدارية تقرت، حسبما صرح به مدير السياحة والصناعة التقليدية بولاية ورقلة.
وتشمل هذه المناطق كل من منطقة “عين الصحراء” (29 هكتارا) و”مرجاجة بـ” (16 هكتارا) الواقعتين ببلدية النزلة وكذا منطقة تماسين (14 هكتارا) حيث ستتم عملية التهيئة فور الانتهاء من إعداد دفتر الشروط، كما أكده مدير القطاع عبد الله بلعيد .
وخصص غلاف مالي بقيمة 150مليون دج لإتمام عملية التهيئة التي تشمل التطهير وتهيئة الأرضية المحاذية للمناطق التوسع وذلك بالتنسيق مع مديرية الري والموارد المائية ومديرية الطاقة والمناجم بالولاية.
في انتظار استكمال أشغال التهيئة ستطلق العديد من المشاريع الاستثمارية بدورها من قبل مستثمرين خواص في هذه المناطق متمثلة في انجاز 5 فنادق وقاعات افراح وفضاءات للعب الأطفال وحديقة حيوانات.
وستساهم هذه العملية في النهوض بالقطاع وتشجيع السياحة الصحراوية بالمنطقة وتنشيطها من خلال البحث عن بديل كفيل بالنهوض بالقطاع وكذا دعم الاستثمار السياحي المحلي خاصة لما توفره هذه المناطق من مقومات سياحية عديدة خاصة البحيرات والقصور القديمة والزوايا ومناطق أثرية وتاريخية وواحات وغيرها.
في نفس الإطار ومن أجل تسهيل عملية الاستثمار والنهوض بالمجال السياحي بالمنطقة عقدت جلسات سياحية بمقر الوزارة أيام 12 و 22 يناير من الشهر الجاري أسفرت عن عدة توصيات منها لامركزية القرارات المحلية وكذا الإسراع في وتيرة أشغال انجاز الهياكل السياحية خاصة الفنادق وتفعيل السياحة الصحراوية بالمنطقة.
يذكر بأن ست (6) مناطق للتوسع أخرى بولاية ورقلة ستمسها العملية تتواجد في كل من منطقة وادي النسا ببلدية أنقوسة (100هكتار) وبحيرة حاسي بن عبد الله (50 هكتارا) وبرج ديفيك ببلدية تبسبست (12.9هكتار) وبحيرة المير بالحجيرة (10 هكتارات).
د.هـ