تتواصل إلى غاية 28 من شهر جانفي المقبل

 أكدت وزارة التربية الوطنية أمس أن عملية التسجيلات للامتحانات المدرسية الوطنية دورة 2021، ستنطلق في الثالث من شهر جانفي المقبل إلى غاية 28 من نفس الشهر.

ودعت الوزارة في بيان لها أمس، جميع التلاميذ المتمدرسين المقبلين على اجتياز الامتحانات المدرسية الثلاثة وهي امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، امتحان شهادة التعليم المتوسط، إلى جانب امتحان شهادة البكالوريا وكافة المترشحين الأحرار الراغبين في الترشح لامتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا، بأن عملية التسجيلات، ستنطلق ابتداء من يوم الأحد 03 يناير إلى غاية يوم الخميس 28 من نفس الشهر.

وأفاد نفس المصدر بأن هذه الدورة ستكون “بنفس الإجراءات والشروط المعمول بها في الدورات السابقة دون أي تغيير سواء ما تعلق بشروط التسجيل أو حقوق التسجيل، مؤكدا بأنه بالنسبة للمترشحين المتمدرسين، يتم التسجيل عبر الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية من طرف مديري المؤسسات، أما بالنسبة للمترشحين الأحرار فسيتم عن طريق موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الخاصين بامتحاني شهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط .

للإشارة فان موقع الديوان الخاص بامتحان شهادة البكالوريا هو  https://bac.onec.dz  ، وبالنسبة لامتحان شهادة التعليم المتوسط https://bem.onec.dz.

طاوس.ز