تفوق قيمتها 114 مليون دينار

انطلقت نهاية الأسبوع المنصرم أشغال إنجاز 4 مشاريع تنموية عبر عدة أحياء و تجمعات سكنية ثانوية بمدينة ميلة تفوق قيمتها 114 مليون دينار وذلك عشية إحياء الذكرى الـ65 لاندلاع ثورة نوفمبر1954.

ويتعلق الأمر في هذا السياق بمشروع إنجاز خزان للماء الصالح للشرب بسعة 500 متر مكعب ستستفيد منه 3 تجمعات سكانية ثانوية (القنازع، قيقاية وسيدي خننو) بكثافة سكانية إجمالية تصل إلى حدود 1500 نسمة وهو المشروع الذي حددت آجال إنجازه بتسعة أشهر، كما ورد في الشروحات التي قدمت لسلطات الولاية.

ويخص المشروع الثاني التهيئة الحضرية لحي “الثنية ” من خلال إنجاز طرقات وأرصفة وكذا الإنارة في آجال حددت بأربعة أشهر بالإضافة إلى العملية الثالثة المتمثلة في مشروع لإنجاز الطريق الرابط بين التجمعين الثانويين “سيدي بوخزر” و”وبوفوح” حددت آجال تجسيده بأربعة أشهر.

ويتعلق المشروع الرابع الذي حددت آجال إنجازه بثلاثة أشهر بربط مصبات مياه التطهير للحي الجامعي وحي “بوالرقايد” بالمجمع الرئيسي للجهة الغربية لمدينة ميلة، كما ورد في الشروحات التي قدمت لسلطات الولاية بعين المكان.

وسيتم تنفيذ المشروع الذي قدرت قيمته بـ 18 مليون دينار وفقا للشروحات المقدمة بموقعه في غضون ثلاثة أشهر.

كما تم في إطار ذات البرنامج الاحتفالي تكريم الفائزين في الدورة الكروية المنظمة بالمناسبة وكذا إطلاق اسم الشهيد بوفامة محمود على المجمع المدرسي لحي “سيدي صغير” بميلة وتوزيع بمتحف المجاهد سليمان بن طبال الطبعة الجديدة لكتاب “السجل الذهبي لشهداء ولاية ميلة”.