كشف عن تحويل مبنى “تيتانيك” إلى مرفق صحي كبير

‏كشف سعيد زوار ممثل ولاية بومرداس بالمجلس الشعبي الوطني، أول أمس، على صفحته في الفايسبوك عن تحويل مبنى “تيتانيك” إلى مرفق صحي من خلال اتفاق بين المالك الحقيقي للمبنى ووزارة الصحة، بالإضافة إلى إعادة بعث مشروع مستشفى خميس الخشنة سنة 2020 بعدما تم تجميده منذ سنوات بسبب الأزمة المالية.

وجاءت هذه التصريحات بعد اللقاء الذي جمع النائب البرلماني عن ولاية بومرداس مع حسبلاوي وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أول أمس، لرفع أهم الانشغالات الخاصة بالولاية  والتي كانت أهمها مستشفى خميس الخشنة الذي تم تجميده لعدة أسباب وقد وعد الوزير بأن يسجل في 2020.

أما بخصوص المركز التجاري “تيتانيك” فهناك اتفاقية بين وزير الصحة وcnep لاستغلال البناية كمرفق من المرافق الصحية على مستوى الولاية، ويذكر أن أحد المستثمرين السعوديين قد طلب في وقت سابق بتحويل المبنى الذي أنجز لاستغلاله كمركز تجاري إلى مستشفى ضخم يضم كل الاختصاصات إلا أن جهة ما رفضت المقترح.

وفيما يتعلق بمشكل النقص في الإطارات الطبية وعد الوزير خلال نفس اللقاء الذي جمعه مع النائب البرلماني بتزويد الولاية بما يجب في الآجال الممكنة، كما وعد بإرسال لجنة تفتيش وزارية الأسبوع القادم حتى تطلع على الحالة السيئة للصحة في بومرداس.

ن. ب