بات بإمكان منتخبات إنجلترا وبلجيكا وإيطاليا، ضمان بطاقة التأهل إلى يورو 2020، هذا الأسبوع، بينما تمتلك ثلاثة فرق أخرى فرصة التأهل أيضا، لكن بشرط أن تصب باقي نتائج المجموعات في صالحهم.

واقتربت منتخبات روسيا وإسبانيا وأوكرانيا بشكل كبير، من العبور إلى البطولة الأوروبية، في الوقت الذي يعاني فيه منتخب البرتغال، حامل اللقب، خلال مشواره في التصفيات.

ويمتلك منتخب إنجلترا فرصة كبيرة للغاية لبلوغ البطولة، حيث سيكون الفوز على نظيره التشيكي في براج، غدا الجمعة، كافيا للتأهل، بصرف النظر عن باقي نتائج مباريات المجموعة الأولى.

وفاز منتخب “الأسود الثلاثة” في جميع المباريات الأربع، التي خاضها في التصفيات حتى الآن، ليتصدر المجموعة الأولى بفارق ثلاث نقاط عن التشيك.

ورغم الفوز الكاسح على التشيك بخماسية بيضاء، في مباراة الذهاب خلال مارس الماضي، إلا أن غاريثساوثجيت، مدرب إنجلترا، لا يتعامل مع المواجهة على أنها مضمونة.

وقال ساوثجيت للموقع الرسمي لاتحاد الكرة الإنجليزي: “لدينا فرصة التأهل، وإذا استطعنا حسم الأمر هذا الشهر، فإننا سنبحث عن عدد النقاط التي تكفينا لتصدر المجموعة أيضا، والتواجد في المستوى الأول بالتصنيف”.