لربط الإدارات العمومية والمؤسسات الاقتصادية

كشفت المديرية الولائية ل “اتصالات الجزائر”،أنه تم خلال السنوات الماضية مد شبكة بطول 1800 كلم، من الألياف البصرية لربط العديد من الإدارات العمومية والمؤسسات الاقتصادية.

وأوضح المصدر، أن هذه المشاريع سمحت مؤخرا بربط أزيد من 70 مكتب بريدي، بخدمات هذه الشبكة ذات الجودة العالية والتدفق السريع، بما يضمن لمؤسسة “بريد الجزائر” تقديم خدمات جيدة ودون انقطاع.

كما تم ربط 32 بلدية وملحقاتها الإدارية، والمرافق القضائية، بهذه الشبكة، التي تساعد على عصرنة الخدمات الإدارية، التي تقدمها هذه الإدارات، وتقريبها من المواطنين، وخصوصا في المناطق النائية والبعيدة.

وتدخل هذه المشاريع، في إطار برنامج تطوير الشبكة الاتصالية، على مستوى ولاية مستغانم، وتحسين الخدمات، التي تقدمها الإدارات والمؤسسات الاقتصادية، و تفادي انقطاعات وأعطاب الهاتف، والانترنت فضلا عن الميزات، التي توفرها شبكة الألياف البصرية، سواء على مستوى الجودة، أو التدفق العالي أو عدم تأثرها بالعوامل الخارجية أو السطو والسرقة.

وبهذا الخصوص، تم تجهيز 124 محطة “أمصان”، خاصة بالخدمة الثلاثية (هاتف وأنترنت وتلفزيون) منذ 2011، وتنصيب 52 محطة للجيل الرابع منذ 2004، وربط ثلاثة أحياء سكنية بشبكة الهاتف بتقنية الألياف البصرية إلى غاية المنزل “FTTH” منذ 2018.

وساهمت هذه المشاريع، في ارتفاع عدد المشتركين في خدمة الهاتف الثابت، بولاية مستغانم إلى 55800 مشترك، وزبائن الجيل الرابع وشبكة الانترنت، إلى نحو 73500 زبون.

خالد.ب