يتضمن مدرسة خاصة بتكوين مستخدمي البريد ومركز طبي إجتماعي

برمجت المديرية العامة لبريد الجزائر مشروع انجاز أول مركب بريدي على المستوى الوطني بالمدينة الجديدة لبوينان شرق البليدة، حسب مدير بريد الجزائر بالبليدة.

وأوضح دحماني حناشي أن ولاية البليدة استفادت من مشروع انجاز أول مركب بريدي على المستوى الوطني بالمدينة الجديدة لبوينان مضيفا أن دراسة المشروع أنجزت.

وقال حناشي أنه فور إتمام الأمور الإدارية والتقنية لهذا المشروع سيتم تقييم الغلاف المالي الذي يتطلبه للانطلاق في أشغال الإنجاز.

ويتضمن هذا المشروع الذي سيأتي لدعم مكتب البريد المتواجد ببلدية بوينان، مرافق هامة أهمها مدرسة خاصة بتكوين مستخدمي البريد بهدف تحسين مستواهم وتنظيم دورات رسكلة دورية لفائدتهم ومركز بريدي كبير ومركز طبي اجتماعي ومركز وطني لإيداع وتوزيع الرسائل.

وأشار ذات المسؤول الى أن هذا المشروع سيرقى لدى تجسيده على أرض الواقع إلى مستوى المدينة الجديدة لبوينان التي ستحصي ما لا يقل عن 50000 نسمة ومنشآت ومرافق عصرية ضخمة من بينها خمسة أقطاب تكنولوجية وطبية وصناعية وغيرها من المرافق التي ستجعلها من بين أهم وأرقى المدن وطنيا.

من جهة أخرى سجلت ذات الهيئة مشروعا لتوسعة مقر المديرية الولائية لبريد الجزائر حيث انطلقت دراسته مؤخرا وسيساهم هذا المشروع في التخفيف من الاكتظاظ الذي تشهده المكاتب الإدارية لهذه المديرية، حسب حناشي.