العثور على جثة غريق في شاطئ واد طنجي بسكيكدة

انتشل أعوان الحماية المدنية ببلدية عين بسام في البويرة، جثة عشريني غرق بسد وادي لكحل، تم نقلها إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عين بسام، في حين فتحت المصالح الأمنية تحقيقا لمعرفة أسباب الوفاة.

من جهتها تدخلت أول أمس إسعافات الحماية المدنية لولاية سكيكدة المتمثلة في وحدة قطاع الميناء، وغطاسي الوحدة البحرية، لنقل جثة غريق، في شاطئ واد طنجي، ويتعلق الأمر بشاب يدعى (ف.أ) يبلغ من العمر 18 سنة، تم نقله إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى سكيكدة.

  • إنتشال جثة خمسيني من حوض مائي بصفصاف الوسري بتبسة

هذا وتدخل أول أمس عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية ببئر العاتر في تبسة، من أجل انتشال جثة رجل يبلغ من العمر حوالي 57 سنة، عثر عليه جثة هامدة داخل حوض مائي ببلدية صفصاف الوسري، تم تحويلها على متن سيارة الإسعاف إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى “بن هدام الشافعي” ببئر العاتر، فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا لمعرفة ملابسات هذا الحادث.

  • حريق يأتي على 12 هكتارا من أشجار الصنوبر بغليزان

شب ليلة أول أمس حريق مهول بغابة المكاحلية ببلدية بلعسل في غليزان، أتى على زهاء 12 هكتارا من أشجار الصنوبر الحلبي، و5 هكتارات من الأحراش والحشائش، بالرغم من التدخل الفوري لوحدة الحماية المدنية المتمثلة في رتل مكافحة حرائق الغابات التي قامت بمجهودات جبارة بغية إخماد ألسنة اللهب، فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا لمعرفة أسباب الحريق.

من جهتها تدخلت مصالح الحماية المدنية ببلدية عمر في البويرة، لإخماد حريق نشب بقرية أولاد أسفر عن احتراق قرابة 4 هكتارات من الحشائش الجافة وأحراش و100 شجرة زيتون و90 شجرة بلوط، وإنقاذ 4 منازل والعديد من أشجار الزيتون والبلوط.

في السياق ذاته، تدخلت أول أمس الوحدة الرئيسية للحماية المدنية الشهيد “حشاني دوح”، ووحدة القطاع ببكارية بتبسة، مدعمة بالرتل المتحرك لمكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية، لاخماد حريق شب بغابة على مستوى جبل أنوال، أين تم تسخير عتاد متمثل في 10 شاحنات إطفاء بمختلف الأحجام، 3 سيارات إسعاف، و3 سيارات إتصال وبتعداد بشري قدر بـ 40 عونا من مختلف الرتب، كما شاركت في العملية مصالح الغابات بتسخيرها لشاحنتي إطفاء وسيارتي اتصال، فضلا عن 10 عمال، حيث دامت العملية 7 ساعات كاملة، ليتم في الأخير التحكم في الحريق الذي أتى على حوالي 10 هكتارات صنوبر حلبي وأعشاب يابسة.

رسيم عمراوي / كريمة.ص / مصباحي هارون