إحباط محاولة هجرة سرية لـ 105 أشخاص من بينهم نسوة ورضيع بوهران والشلف ..القالة وعنابة

تمكنت وحدات لحراس السواحل إثر عمليات بحث وإنقاذ بكل من بومرداس وتيبازة، من إنقاذ 14 شخصا كانوا على متن قوارب على وشك الغرق وانتشال 7 جثث.

في السياق ذاته أحبطت وحدات أخرى لحراس السواحل بكل من عنابة والقالة، محاولات هجرة غير شرعية لـ50  شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.

كما أوقفت مصالح الدرك الوطني بالشلف، 16 شابا كانوا مرشحين للهجرة السرية باتجاه أوروبا بعد فشلهم في مواصلة رحلتهم إثر وقوع عطب في قاربهم إضافة إلى هيجان البحر، ووفقا لما توفر من معلومات فإن المعنيين قدموا ليلة أول أمس من الجزائر العاصمة، ليحطوا الرحال بأحد شواطئ بلدية وادي قوسين من أجل الحرڨة إلى الضفة الشمالية للبحر المتوسط.

في السياق ذاته، تمكنت الوحدات العائمة لقوات خفر السواحل للوجهة البحرية بوهران، في الساعات الأولى من صباح أول أمس، من إحباط محاولة هجرة سرية لـ 3 قوارب على بعد أميال من سواحل كريشتل التابعة لإقليم دائرة قديل، وتم على إثر عمليات متفرقة توقيف 39 “حراقا”، من بينهم أزواج وأطفال، والملفت للانتباه أن من بينهم رضيع حديث الولادة لم يتعد الـ 22 يوما، ليتم اقتيادهم إلى القاعدة في انتظار إحالتهم على الجهات القضائية حسب إقليم الاختصاص.

رشيد.غ