كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن مانشستر يونايتد الإنجليزي مُعجب بالمدير الفني الإيطالي السابق ليوفنتوس، ماسيميليانو أليغري ويضعه على رأس القائمة لخلافة مدرب الفريق الحالي، النرويجي أولي جونار سولشاير.

قدم الشياطين الحمر تحت قيادة مدربهم الاسكندنافي أسوأ بداية موسم في حملتهم الحالية منذ 30 عامًا، وبات الفريق يحتل المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري الأنجليزي الممتاز برصيد 9 نقاط ولا يفصله سوى نقطتين عن منطقة الهبوط، ما يجعل سولشاير يواجه خطر الإقالة.

أوضحت صحيفة ديلي ميل أن أليغري يحظى بإعجاب من المدير الفني الأسطوري السابق لمانشستر يونايتد، الاسكتلندي السير أليكس فيرجسون، كما أن الإيطالي منجذب بدوره للفكرة أيضًا.

وأشارت الصحيفة أن مدرب البيانكونيري السابق يتطلع إلى البناء على الإرث الذي خلفه فيرغسون خلال إقامته في أولد ترافورد التي استمرت 27 عامًا.

ويحظى أليغري أيضًا باهتمام من توتنهام الإنجليزي، الذي يمر بحالة سيئة من ناحية المستوى والنتائج مع مديره الفني الأرجننيني، ماوريسيو بوتشيتينو.

ذكرت الصحيفة أن أليغري يفضل رغم اهتمام أندية البريميرليغ تولي المسؤولية بداية من الصيف المقبل حتى يتمكن من إجراء عمليات النقل والإشراف على أنظمة التدريب قبل الموسم،  لكن يونايتد وتوتنهام يمكن أن يغرياه بالمال لتغيير رأيه.

يتعلم أليغري اللغة الإنجليزية تمهيدًا للانتقال إلى البريميرليغ، حيث أبدى دائمًا إعجابًا به.