أجمعوا على وصف برنامج الرئيس تبون بـ “المتكامل”

أكد الوزراء الجدد في حكومة الوزير الأول، عبد العزيز جراد، خلال شروعهم أمس في استلام مهامهم رسميا تحسبا لإعداد خطة العمل للمرحلة المقبلة، على أن يسبقها اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة الرئيس عبد المجيد تبون اليوم الأحد، حرصهم على استرجاع مصداقية كل القطاعات، في إطار برنامج الرئيس الذي أجمعوا على وصفه بـ “المتكامل” و”الشامل”.

هذا وتتكون الحكومة الجديدة التي تم الكشف عنها، الخميس الماضي، من طرف بلعيد محند أوسعيد، الوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية، من 39 عضوا مع تعيين 7 وزراء منتدبين و4 كتاب دولة، تميزت باحتفاظ الرئيس تبون، فيها بـ 7 وزراء من حكومة الوزير الأول الأسبق، نور الدين بدوي، وعودة 4 آخرين من حكومتي سلال وأويحيى.

شمس الدين شيتور،وزير للتعليم العالي والبحث العلمي : “نسعى لرد الاعتبار للجامعة الجزائرية”

إستلم شمس الدين شيتور، أمس مهامه على رأس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلفا لـ الطيب بن بوزيد، وقال في كلمة له بالمناسبة “نسعى لمنح الطلبة ما يحتاجونه من إمكانيات حتى لا يغادروا البلاد في إطار مخطط عمل يرمي لاسترجاع مصداقية الجامعة”.

كمال رزيق، وزير التجارة : “تنتظرنا تحديات كبيرة وسنبذل كل الجهود لتطوير القطاع”

استلم كمال رزيق، أمس مهامه على رأس وزارة التجارة، خلفا للسعيد جلاب، وقال في كلمة له بالمناسبة “نحن الآن في ثقافة الدولة سنواصل ما قامت به الوزارة وسنعمل كفريق واحد .. تنتظرنا تحديات كبيرة وسنبذل كل الجهود لتطوير القطاع”.

كما خاطب رزيق، إطارات الوزارة قائلا  “نادوني أستاذ أو أي شي آخر ما عدا معالي”، وأردف “الرئيس تخلى عن الفخامة وواجبنا التخلي عن المعالي”.

كمال ناصري، وزير السكن والعمران والمدينة : “سنواصل العمل وسنقضي على السكن الهش”

استلم كمال ناصري، أمس مهامه على رأس وزارة السكن والعمران والمدينة خلفا لكمال بلجود، وقال في كلمة له بالمناسبة “برنامج الرئيس يتضمن شق هام للسكن سنواصل العمل الجاد وسنقضي على السكن الهش”.

عبد الرحمن بن بوزيد، وزير الصحة :”قطاع الصحة حساس… ويتوجب علينا التجند للنهوض به”

استلم عبد الرحمن بن بوزيد، أمس مهامه على رأس وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، خلفا لمحمد ميراوي، وقال في كلمة له بالمناسبة “قطاع الصحة حساس جدا يتوجب علينا أن نتجند للنهوض به، وسأعمل مع الجميع”، وأضاف “أنا أتيت لأعمل أرجوا أن تتقبلوني وأن تساعدوني وتقوموا بتوجيهي”.

فرحات آيت علي، وزير الصناعة والمناجم :”سنعمل على إحياء القطاع والنهوض بالإنتاج الجزائري”

استلم فرحات آيت علي ابراهيم، أمس مهامه على رأس وزارة الصناعة والمناجم، خلفا لجميلة تمازيرت، وقال في كلمة له بالمناسبة “حريصون على بعث قطاع الصناعة من جديد، ونسعى للنهوض بالإنتاج الجزائري”.

عمار بلحيمر، وزير الاتصال : “أطمئن الزملاء الصحفيين وسأمد يدي للجميع من أجل إعطاء نفس جديد للقطاع”

تسلم عمار بلحيمر، أمس مهامه على رأس وزارة الاتصال، خلفا لحسن رابحي، وقال في كلمة له بالمناسبة “أطمئن الزملاء بأنني سأمد يدي للجميع ومن أجل العمل على إعطاء نفس جديد للقطاع”، وأضاف “سنعمل على إيجاد حلول لمشاكل قطاع الاتصال والإعلام المادية والمهنية والتنظيمية من أجل تقديم إعلام موضوعي ونزيه يخدم البلاد ويلبي متطلبات المواطنين”.

عبد الرحمن راوية، وزير المالية : “الرئيس تبون له برنامج متكامل يشمل كل القطاعات”

تسلم عبد الرحمان راوية، أمس مهامه على رأس وزارة المالية، خلفا لمحمد لوكال، وقال في كلمة له بالمناسبة “حملي لحقيبة المالية مسؤولية صعبة لكنها ليست بالمستحيلة، باعتباري عارف بخبايا القطاع”، وشدد على ضرورة تكثيف الجهود من أجل تجاوز المرحلة الصعبة التي تمر بها الجزائر، مشيرا إلى أن الرئيس تبون، له برنامج متكامل يشمل كل القطاعات، ما يعطي الانطلاق لمرحلة جديدة.

شوقي عاشق يوسف، وزير العمل :” أدرك جيدا ثقل المسؤولية وأدرك مدى التحديات التي تنتظرني”

استلم عاشق يوسف شوقي، أمس مهامه على رأس وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، خلفا  لتيجاني حسان هدام، وقال في كلمة له بالمناسبة “إنني أدرك جيدا ثقل المسؤولية وأدرك مدى التحديات التي تنتظرني”.

محمد واجعوط، وزير التربية :”سأبذل كل الجهد لحل مشاكل القطاع”

استلم محمد واجعوط، أمس مهامه على رأس وزارة التربية الوطنية، خلفا لعبد الحكيم بلعابد، وقال في كلمة له بالمناسبة “حمل ثقيل ألقي على عاتقي بالنظر للتحديات والرهانات المتعددة والمتشعبة التي تواجه البلاد في شتى الميادين”، وأكد عزمه على بذل كل ما في وسعه بالتعاون مع جميع إطارات وعمال التربية والشركاء الاجتماعيين وأولياء التلاميذ للبحث عن الحلول الناجعة لمشاكل القطاع، وشدد على أهمية استرجاع الثقة لبلوغ الأهداف، داعيا إلى تضافر جهود الجميع لخدمة القطاع.

هارون.ر