كشف عن جمع مبلغ مالي معتبر سيوجه للبدو الرحل

كشفت سعيدة بن حبيلس رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، عن إطلاق حملة تضامنية لجمع التبرعات لصالح سكان الجنوب والمناطق الحدودية وهذا تحسبا للدخول الاجتماعي الجديد، مجددة دعوتها لرجال المال والأعمال وأصحاب المؤسسات الاقتصادية للمساهمة في هذه الحملة.

وأكدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري في تصريح صحفي مواصلتها لحملة جمع التبرعات استمرارا للحملات السابقة للمنظمة في شهر رمضان وعيدي الفطر والأضحى لتشمل الدخول الاجتماعي الجديد، موضحة أن الفيضانات الأخيرة التي تعرفها بعض مناطق الوطن جعلت الهلال الأحمر الجزائري يتجند لتقديم المساعدات لفائدة العائلات المتضررة.

وفي هذا السياق جددت سعيدة بن حبيلس دعوتها لرجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية من أجل المساهمة في هذه الحملة للتكفل بالطبقات الهشة، قائلة: “الهلال الأحمر يعمل على نشر ثقافة التبرع لدى الفرد الجزائري الذي نشعر أنها بدأت تغيب بشكل تدريجي”.

بالمقابل كشفت المتحدثة عن جمع مبلغ مالي معتبر سيوجه لسكان المناطق الحدودية وبالتحديد البدو الرحل للشروع في حفر 10 آبار مخصصة لجمع المياه، لتضيف “هذا المشروع حاليا هو قيد الدراسة إلى حين يتم تحديد المكان الذي ينتظر أن يكون بمحاذاة التجمعات السكانية حماية لتجهيزات من السرقة”.

سارة.ط