رصد لها أزيد من 120 مليون دينار

تم تدشين ومتابعة أشغال إنجاز عدة مشاريع تخص عمليات الربط بالماء الشروب وتعزيزها بمنشآت التخزين ببلدية سيدي بايزيد (58 كيلومتر شرق الجلفة)، وذلك في إطار مراسيم الاحتفال بالذكرى المزدوجة ليوم المجاهد ومؤتمر الصومام.

وتم ببلدية سيدي بايزيد ذات الطابع الجبلي والتي يمتهن سكانها مختلف الشعب الفلاحية، بما فيها تربية الأغنام، بإطلاق مشروع إنجاز قناة جر المياه الشروب  لفائدة سكان المنطقة الريفية “ضاية لعدد” التي يجري بها كذلك مشروع إنجاز خزان مائي بسعة 100 متر مكعب.

وبمنطقة “النقيب” حيث يوجد تجمع سكاني ريفي تقطنه 380 نسمة  يمتهن سكانها الرعي،  تم تدشين خزان مائي بسعة 100 متر مكعب مع قناة توزيع الماء الشروب  بطول 5.6 كيلومتر، حيث قدرت تكلفة المشروع الذي رفع الغبن عن سكان هذه المنطقة، بما يزيد عن 29 مليون دينار.

وبمنطقة “سيدي السعادة” التي استفادت من نفس المشاريع، تم تدشين خزان مائي بسعة 100 متر مكعب مع قناة جر للمياه بطول 3.2 كيلومتر، وقد خصص لذات المشروع، الذي يندرج ضمن برنامج المخطط  البلدي للتنمية، غلاف مالي بـ 25 مليون دينار.

وقد استحسن سكان هذه المنطقة، التي تتوسط سلسلة جبلية، هذا المشروع في ظل تعداد الساكنة الذي يناهز 280 نسمة،  وبالمناسبة رفع ممثلو سكان هذه المنطقة ممن التقوا السلطات المحلية عدة انشغالات تهم حياتهم اليومية.

وفي إطار الاحتفال بالذكرى المزدوجة ليوم المجاهد ومؤتمر الصومام، قام وفد من السلطات المحلية للولاية بوضع أكليل من الزهور وقراءة  الفاتحة ترحما على  الشهداء بمربع  الشهداء ببلدية سي بايزيد.

كما اغتنم  والي الولاية، توفيق ضيف، الفرصة  لدى إشرافه على وضع حجر الأساس لمشروع ملعب بلدي بسيدي بايزيد، رصد له غلاف مالي بقيمة تزيد عن 55 مليون دينار،  لتكريم عدد من المجاهدين.