سلطات تلمسان تحتفي مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة

إحياء لليوم  العالمي لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، أقيم حفل بقصر الثقافة ” عبد الكريم دالي” إمامة بلدية منصورة حيث أشرف علي بن يعيش والي ولاية تلمسان رفقة السلطات المحلية للولاية، على الاحتفالات الرسمية لهذا الحدث الذي تميز ببرنامج تخللته عدة نشاطات ثقافية واستعراضية  أين كانت الفرصة مواتية للسلطات لزيارة المعرض المقام بهذه المناسبة إلى جانب  الحضور لبعض الأنشطة الثقافية والعلمية التي تم تقديمها من طرف أطفال هذه الفئة من المجتمع.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، نوه والي الولاية بالعناية والرعاية البالغة التي توليها الدولة لهذه الفئة، كما أشار في ذات السياق إلى أهمية مثل هذه المناسبات التي تهدف إلى زرع بذور الوعي لدى المجتمع وتحسيسه بالطابع الخصوصي الذي يكتنف هذه الفئة، والطرق المثلى للتعامل معها بما يكفل لها كافة حقوقها و يجعل منها عنصرا منسجما وفاعلا في دورة الحياة اليومية.

وبذات المناسبة فقد تم توزيع عدة كراسي متحركة وأجهزة كمبيوتر لفائدة هذه الفئات، حيث لقيت هذه المبادرة استحسانا من طرف الجميع وأضفت نوع من البهجة والسرور على نفوس المستفيدين.

الجدير بالذكر، أن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة عبر ربوع الولاية ثمنت القرار المتخذ من قبل الدولة الجزائرية والتعلق بالرفع من المنحة إلى حدود مليون سنتيم في انتظار قرارات أخرى تخص هذه الفئة من المجتمع.

ع.بوتليتاش