20 طلبا تنتظر معاينة فرق الرقابة للبت فيها

أعلن المدير الولائي للسياحة والصناعة التقليدية بولاية تلمسان، ياسين عبابسة، أول أمس، أنه تمت المصادقة على 85 ملفا خاصا بالإقامة لدى الساكن ما بين بداية 2018 وإلى غاية نهاية السداسي الأول من العام الجاري.

وذكر عبابسة، أنه “تم منح الموافقة وقبول ملفات أصحاب هذه الصيغة من الإقامة بكل من بلديات تلمسان والغزوات ومغنية ومرسى بن مهيدي وبوغرارة ومنح أصحابها رخصا لتأجير مساكنهم للمصطافين”.

وأضاف أنه “تم منذ بداية موسم الاصطياف الجاري استقبال أزيد من 20 طلبا جديدا خاصا بالإقامة لدى الساكن، وأنه تم تخصيص فرق الرقابة المكونة من عدة قطاعات لمعاينة حالة هذه المساكن من أجل منح أصحابها رخصا لممارسة هذا النشاط الخاص بالترويج للسياحة المحلية”.

كما تعمل مديرية السياحة والصناعات التقليدية على تشجيع صيغة الإقامة لدى الساكن من خلال تكثيف حملاتها التحسيسية عبر إذاعة تلمسان وتنظيم لقاءات لفائدة المواطنين عبر مختلف البلديات خاصة الساحلية من أجل تعريفهم بهذه الصيغة وإشراكهم في عملية الترويج للسياحة المحلية كما أشير إليه.

وأوضح عبابسة، من جهة أخرى أن الحظيرة الفندقية للولاية تدعمت منذ انطلاق موسم الاصطياف لهذه السنة بـ 5 مؤسسات فندقية جديدة ببلديات مرسى بن مهيدي وتلمسان والغزوات ومغنية وهنين وذلك بمجموع 507 سريرا، مشيرا إلى أن هذه المرافق سمحت بتخفيف الضغط على 60 مؤسسة فندقية تتوفر عليها الولاية والتي تشهد بدورها توافدا كبيرا للمصطافين على شواطئ الولاية ومناطقها السياحية المختلفة كالغابات والمعالم الأثرية.