إثبات عضوية 3 نواب جدد معينين ضمن الثلث الرئاسي

تم اليوم في جلسة علنية بمجلس الأمة، المصادقة على قائمة نواب رئيس مجلس الأمة، وإثبات عضوية ثلاثة أعضاء جدد في المجلس معينين من طرف رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، ضمن الثلث الرئاسي، فضلا عن تعيين رؤساء المجموعات البرلمانية، إلى جانب تنصيب 9 لجان دائمة.

تتشكل قائمة نواب رئيس مجلس الأمة المقترحة من قبل المجموعات البرلمانية من خمسة نواب، ويتعلق الأمر بكل من مليك خذيري، ومحمد بوبطيمة عن المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني، صالح قوجيل، وجمال ولد عباس، عن المجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي، وكذا وحيد فاضل، عن المجموعة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي.

كما تم تعيين رؤساء المجموعات البرلمانية للمجلس، ويتعلق الأمر بالنواب بوحفص حوباذ، عن حزب جبهة التحرير الوطني، الهاشمي جيار، عن الثلث الرئاسي، وعلي جوباع، عن التجمع الوطني الديمقراطي.

هذا ونُصبت في الجلسة العلنية التي ترأسها عبد القادر بن صالح، رئيس مجلس الأمة، اللجان الدائمة بالمجلس، من بينها لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان، لجنة الشؤون الإقتصادية والمالية، لجنة الدفاع الوطني، لجنة الفلاحة والتنمية الريفية، إلى جانب لجنة التجهيز والتنمية الريفية، لجنة التربية والتكوين والتعليم العالي، وكذا لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية.

جواد.هـ