رفع شكوى لاتحاد المحامين العرب حفاظا على المهنة

 وجه المحامي سليمان برناوي المعتمد بمجلس قضاء البليدة، شكوى ضد المحامي المصري سمير صبري للأمين العام لاتحاد المحامين العرب، تضمنت نص تظلم، بسبب التصرفات اللامسؤولة من طرف المحامي المصري والتي أعتبرها المحامي الجزائري سقطة تحط من مهنة المحاماة.

وجاء في نص رسالة التظلم التي كتبها سليمان برناوي، شكوى ضد المحامي المصري سمير صبري، الموصوف بأنه “محامي السيسي”، وصاحب الآلاف من الدعاوى الكيدية في مصر، إذ قال المحامي برناوي في رسالته أن المحامي المصري أطلق تصريحات مستفزة ضد الأفراد والشعوب، وهي ممارسات تحط من مهنة المحاماة أكثر مما ترفعها وان مثل هذه التصرفات غرضها ما هو إلا إثارة الفتن والنعرات بينهم.

كما أضاف المحامي الجزائري، أن زميله المصري سمير صبري يجري وراء الشهرة والبروز والإثارة من خلال اختلاق ذرائع لمقاضاة نجم المنتخب الجزائري رياض محرز والمطالبة بمنعه من دخول أراضي مصر، وشكواه ضد الإعلامي الجزائري الكبير حفيظ دراجي والمطالبة بإلقاء القبض عليه.

دعا المحامي الجزائري في شكواه، اتحاد المحامين العرب لتوجيه إعذار لـ”محامي السيسي” وإجباره على الاعتذار للشعب الجزائري، داعيا أيضا إلى احترام السلوك المهني والرفع من مستوى أخلاقه لان المحاماة مهنة للنبلاء فقط.

 للإشارة، هناك الكثير من القنوات والشخصيات الإعلامية المصرية التي أطلقت منذ يومين حملة عداء في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، ضد كل ما هو جزائري.

ومن بين مظاهر حملة العداء تلك، التصريحات المشينة التي أطلقها رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، الذي وجه شتائم عبر شاشات التلفزيون وعلى المباشر لنجم المنتخب الوطني الجزائري رياض محرز.

حياة.ك